الخميس 08 شعبان / 02 أبريل 2020
02:34 ص بتوقيت الدوحة

الجمعية العادية لشركة "قامكو" تقر توزيع أرباح نقدية عن عام 2019

الدوحة - قنا

الأحد، 08 مارس 2020
الجمعية العادية لشركة "قامكو" تقر توزيع أرباح نقدية عن عام 2019
الجمعية العادية لشركة "قامكو" تقر توزيع أرباح نقدية عن عام 2019
أقر اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة قطر لصناعة الألمنيوم "قامكو" اليوم توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 0.01 ريال للسهم عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر الماضي أي ما يمثل نسبة 1 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم.
وفي هذا الإطار قال السيد عبدالرحمن أحمد الشيبي رئيس مجلس إدارة شركة قطر لصناعة الألمنيوم، في كلمته أثناء الجمعية العمومية إن الشركة وخلال الفترة المالية الأولى منذ أن تأسست في ديسمبر 2018 تصدت لظروف صعبة على مستوى الاقتصاد الكلي، حيث أثر تباطؤ نمو إجمالي الناتج المحلي العالمي على قطاع الألمنيوم في ظل النزاعات التجارية الحالية، الأمر الذي أسفر عن تراجع كبير في العديد من بلدان العالم.
وأضاف الشيبي أن الزيادة المفرطة في الإنتاج وارتفاع مستويات المخزونات في العديد من الأسواق الدولية أسهمت أيضا بدور كبير في زيادة الضغوط على الألمنيوم. الأمر الذي واجه معه قطاع الألمنيوم ضغوطا غير متكافئة من حيث ارتفاع تكلفة المواد الخام، وانخفاض أسعار مبيعات الألمنيوم، مما أثر سلبا على هوامش أرباح الشركة بشكل عام.
وأوضح أن هذه العوامل لم تكن ضمن التوقعات الموضوعة والمعتمدة في موازنة الشركة، إلا أنه برغم تلك التحديات، ما زالت شركة قامكو ضمن الشركات الأكثر تنافسية من حيث التكلفة في قطاع صناعة الألمنيوم، حيث يتمتع مشروع مصاهر الالمنيوم بعقود طويلة الأجل لتوفير الغاز والمواد الخام بأسعار تنافسية، مما يؤهلنا دوما لمقاومة هذه العراقيل.
وبلغت إيرادات الشركة 2.6 مليار ريال خلال العام الماضي حيث وصل صافي الأرباح إلى 80 مليون ريال بعائد على السهم بواقع 0.014 ريال، وتعد هذه النتائج بمثابة شهادة على إمكانية الشركة في تحقيق أرباح حتى في ظل التحديات، وكذلك المحافظة على مركزها كإحدى الشركات الأكثر كفاءة من حيث تكلفة الإنتاج عالميا.
وبين الشيبي أن إحدى استراتيجيات الشركة تركز على إعادة هيكلة قروض مشروع مصاهر الالمنيوم في ظل انخفاض أسعار الفائدة، ومن المتوقع أن تعزز هذه الخطوة المركز المالي للشركة وترفع من مستويات التدفقات النقدية الواردة لها.
كما أقر الاجتماع العادي للجمعية العامة للشركة تقرير مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019، وتقرير حوكمة الشركة لعام 2019، وتقرير مراقب الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، كما عين كذلك مراقب الحسابات للسنة المالية 2020 وحدد أتعابه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.