الثلاثاء 16 ذو القعدة / 07 يوليو 2020
03:12 ص بتوقيت الدوحة

مصرف قطر المركزي يخفض أسعار الفائدة

الدوحة - قنا

الأربعاء، 04 مارس 2020
مصرف قطر المركزي
مصرف قطر المركزي
أعلن مصرف قطر المركزي اليوم، عن خفض سعر فائدة الإيداع لدى المصرف (QCBDR)، بواقع 50 نقطة أساس ليصبح 50ر1 بالمائة، وخفض سعر فائدة الإقراض من المصرف (QCBLR)، بواقع 75 نقطة أساس ليصبح 50ر3 بالمائة، وخفض سعر إعادة الشراء (Repo Rate)، بواقع 50 نقطة أساس ليصبح 50ر1 بالمائة.
ووفقا لبيان ورد اليوم عن مصرف قطر المركزي، فقد جاء قرار خفض سعر فائدة المصرف للإيداع، وخفض سعر فائدة الإقراض من المصرف، وخفض سعر إعادة الشراء، بناء على المعطيات الاقتصادية المحلية والدولية.
ويتزامن قرار مصرف قطر المركزي، أيضا مع قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) في اجتماعه يوم أمس بخفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بـ50 نقطة أساس (نصف نقطة مئوية)، للتخفيف من آثار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأوضح مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في بيان بهذا الصدد، أن أسس الاقتصاد الأمريكي لا تزال قوية غير أن تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) يطرح مخاطر متزايدة على النشاط الاقتصادي.. وأشار إلى أنه في ضوء هذه المخاطر ودعما لتحقيق الأهداف المتعلقة بالحد الأقصى من العمالة واستقرار الأسعار قررت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية خفض النطاق المستهدف لسعر الأموال الفيدرالية بمقدار نصف نقطة مئوية لتتراوح بين 1 و25ر1 بالمائة.
وأكد البيان أن اللجنة تراقب عن كثب تطورات الأوضاع وآثارها على التوقعات الاقتصادية وستستخدم أدواتها وستتصرف بما يقتضي دعم الاقتصاد.
يشار إلى أن معظم الدول التي ترتبط عملاتها بالدولار الأمريكي تقوم برفع أو خفض أسعار الفائدة، تماشيا مع قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، حيث يرتبط الريال القطري بالدولار الأمريكي بسعر ثابت منذ عام 1980.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.