الإثنين 12 شعبان / 06 أبريل 2020
03:05 م بتوقيت الدوحة

«الصحة»: فحص القادمين من إيران وكوريا الجنوبية

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 25 فبراير 2020
«الصحة»: فحص القادمين من إيران وكوريا الجنوبية
«الصحة»: فحص القادمين من إيران وكوريا الجنوبية
تماشياً مع التطورات المتسارعة المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) اتخذت وزارة الصحة العامة عدداً من الإجراءات الإضافية، بهدف الرصد والكشف عن أية حالات يشتبه في إصابتها بالعدوى بشكل مبكر، والحد من انتقالها بين أفراد المجتمع، بالإضافة إلى تطبيق التوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد.
‎ونظراً لتزايد الحالات المكتشفة في كل من كوريا الجنوبية وجمهورية إيران الإسلامية، ورصد حالات جديدة في عدد من دول المنطقة، تم التنسيق مع الجهات المعنية لفحص كل المسافرين القادمين من الدول التي سجلت ازدياداً ملحوظاً في تفشي الفيروس، وطواقم الملاحة الجوية والبحرية، عبر منافذ الدولة المختلفة.
‎كما تمت تهيئة عدد من البنايات السكنية المجهزة بجميع سبل الراحة لاستضافة الأشخاص الذين تنطبق عليهم معايير الحجر الصحي، مع مواصلة فرز الأشخاص الذين تظهر عليهم الحمى والأعراض التنفسية ليتم تحويلهم إلى مركز الأمراض الانتقالية والقيام بالفحوصات اللازمة وتقديم العلاج المناسب.
وتحرص وزارة الصحة العامة على الإبقاء على حالة التأهب واليقظة المرتفعة في القطاع الصحي، لكشف وعزل والتبليغ عن أي حالة مشتبه في إصابتها بالفيروس، وكذلك رفع درجة التأهب في مكافحة انتقال العدوى بالمستشفيات والمراكز الصحية.
وفي الوقت الذي تتابع فيه وزارة الصحة العامة مستجدات الوباء عن كثب على مدار الساعة، توصي الوزارة بضرورة المحافظة على الإجراءات الوقائية الأساسية من قبل أفراد المجتمع، وتأجيل السفر لكل من الصين، وكوريا الجنوبية، وإيران، وسنغافورة، واليابان، وإيطاليا.
‎وفي الوقت الذي تشير فيه منظمة الصحة العالمية إلى احتمال اتساع وتيرة انتشار الفيروس وازدياد عدد الدول التي تكتشف فيها حالات إصابة جديدة بالفيروس، فإن اتباع الإجراءات الموصى بها يمكن أن تساهم بشكل فعال في احتواء الفيروس، والحد من انتشاره، من خلال التزام أفراد المجتمع بالنصائح العامة، والتقيد بالإجراءات والإرشادات الوقائية التي تنصح بها وزارة الصحة العامة، وتحليهم بروح المسؤولية، والحرص على أخذ المعلومات من المصادر الموثوقة.
فيما تؤكد وزارة الصحة العامة أنه لم تسجل حتى الآن أية حالة إصابة بالفيروس المستجد (كوفيد - 19)، كما تجدد وزارة الصحة العامة التزامها بمبدأ الشفافية في توصيل الحقائق لجميع أفراد المجتمع.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.