الخميس 08 شعبان / 02 أبريل 2020
03:07 ص بتوقيت الدوحة

الحكومة الكويتية تعلن اتخاذ إجراءات وتدابير لمواجهة "كورونا"

الكويت- قنا

الإثنين، 24 فبراير 2020
الحكومة الكويتية تعلن اتخاذ إجراءات وتدابير لمواجهة كورونا
الحكومة الكويتية تعلن اتخاذ إجراءات وتدابير لمواجهة كورونا
كلفت الحكومة الكويتية فريقا برئاسة وزير الصحة وعضوية ممثلين من عدة وزارات وجهات عامة بمتابعة تطورات فيروس كورونا (كوفيد 19) واتخاذ كل الإجراءات والتدابير والخطوات اللازمة للحد من انتشاره في البلاد على أن يكون هذا الفريق في حالة انعقاد دائم لتولي متابعة آخر مستجدات انتشار هذا المرض على المستويين المحلي والخارجي وتوفير كل المستلزمات والأدوية الوقائية والعلاجية.

وأكد مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه اليوم على متابعة تطور انتشار الفيروس بشكل مستمر ودائم، وعدم التهاون باتخاذ أي إجراء يستوجب حماية المواطنين والمقيمين بالكويت وضرورة مضاعفة الجهود للتعامل مع كافة الاحتمالات في مواجهة هذا الوباء الذي طال عددا من دول العالم.

وأوضح المجلس أن هذا الوضع "الاستثنائي" يستوجب تدابير استثنائية صارمة، مقررا إلغاء كل فعاليات الأعياد الوطنية الشعبية حتى إشعار آخر وداعيا الجميع إلى تفهم الإجراءات التي تفرضها لمواجهة هذا الوباء لاسيما بعد اكتشاف ثلاث حالات داخل دولة الكويت وهي تحت الملاحظة المستمرة من الهيئة الطبية.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أكدت في وقت سابق أنها وبالتنسيق مع الهيئات والجهات المعنية في الدولة، اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.. مضيفة أنها قامت بعمل مسوحات للكشف عن الفيروس باستخدام الكواشف الفيروسية المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.