السبت 03 شعبان / 28 مارس 2020
11:24 ص بتوقيت الدوحة

رئيس الوزراء الماليزي يقدم استقالته

قنا

الإثنين، 24 فبراير 2020
رئيس الوزراء الماليزي يقدم استقالته
رئيس الوزراء الماليزي يقدم استقالته
 قدم الدكتور مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي، اليوم، رسالة استقالته لملك ماليزيا السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه.
وذكرت وكالة الأنباء الماليزية برناما، نقلا عن مكتب رئيس الوزراء الماليزي في بيانه، أن الرسالة قد أرسلت إلى العاهل الماليزي ظهر اليوم (بتوقيت ماليزيا) .
وأشارت برناما إلى أنه من المقرر أن يجتمع السيد أنور إبراهيم رئيس حزب عدالة الشعب الماليزي، بالسلطان عبد الله أحمد شاه، ملك ماليزيا في استانا نيجارا في وقت لاحق اليوم.
وعبر السيد أنور إبراهيم، عن ارتياحه للموقف الذي اتخذه رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، فيما يتعلق بالتطورات السياسية الأخيرة في البلاد.
وذكر أنور، في تصريحات للصحفيين لدى وصوله إلى مقر حزبه، أنه قابل الدكتور مهاتير في مقر إقامته لمناقشة العديد من الأمور.
وحول ما إذا كان هناك تغيير في الحكومة، قال أنور "يجب ألا نخضع للجهات التي تريد أن تخون التفويض الذي قدمه المواطنون في الانتخابات العامة الأخيرة".
وكان المجلس الأعلى للائتلاف الحاكم في ماليزيا "تحالف الأمل"، قرر أمس الأول السبت منح رئيس الوزراء مهاتير محمد، (94 سنة) الحق في أن يحدد بنفسه متى يغادر منصبه.
وتولى مهاتير منصب رئيس الوزراء في مايو 2018، وهي ثاني مرة يرأس فيها الحكومة، وسابقا قاد الحكومة مع الحزب الحاكم لمدة 22 عاما (من 1981 إلى 2003).

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.