الأحد 09 صفر / 27 سبتمبر 2020
10:21 م بتوقيت الدوحة

وزارة الصحة تطلق استراتيجية التحول لإدارة الموارد البشرية 2020-2022

الدوحة - قنا

الأحد، 23 فبراير 2020
وزارة الصحة تطلق استراتيجية التحول لإدارة الموارد البشرية 2020-2022
وزارة الصحة تطلق استراتيجية التحول لإدارة الموارد البشرية 2020-2022
أطلقت وزارة الصحة العامة استراتيجية التحول لإدارة الموارد البشرية 2020- 2022، وذلك في حفل أقامته للتعريف بالاستراتيجية وأهدافها.
وتمثل استراتيجية التحول لإدارة الموارد البشرية 2020- 2022، مبادرة هامة لوزارة الصحة العامة تستهدف إحداث نقلة نوعية في مجال تنمية الموارد البشرية بالقطاع الصحي في دولة قطر، وبما يواكب أفضل المستجدات والممارسات العالمية في هذا المجال.
وقال السيد عبدالله إبراهيم العمادي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المشتركة في وزارة الصحة العامة، في كلمته التي ألقاها بالنيابة عنه السيد غانم إبراهيم المهندي مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الصحة، إن استراتيجية التحول لإدارة الموارد البشرية 2020- 2022 تأتي امتدادا لتوجيهات الوزارة وتماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018- 2022، ورؤية قطر الوطنية 2030، والتي تهدف إلى تحويل دولة قطر إلى دولة متقدمة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير العيش الكريم لشعبها جيلا بعد جيل.
واضاف بأن استراتيجية التحول لإدارة الموارد البشرية تسعى لوضع خارطة طريق نحو تقديم خدمات متطورة ومتميزة في إدارة الموارد البشرية، تقوم على ضمان جودة الخدمات المقدمة، مشيرا إلى أن الاستراتيجية تـتضمن كل ما من شـأنـه تحقيق رؤية مسـتقبلية تـتماشـى مـع مـا يشهـده قـطاع الصحة فـي الـعالم مـن تـطور ومـع الأدوار الـتي تـقوم بـها وزارة الصحة العامة في قيادة منظومة الصحة في دولة قطر، باعتبارها الـجهة الأولى الـمسؤولة عـن وضع البرامج والخطط الوطنية المعززة للصحة والمسؤولة عن الـرقابـة والإشراف على مرافق القطاع الصحي.
ولفت الى ان إطلاق الاستراتيجية يأتي في ظل الحاجة إلى توحيد إجراءات إدارة الموارد البشرية في كافة مؤسسات القطاع الصحي وما يضعه ذلك من تحديات إضافية من أجل الحفاظ على كفاءة وفعالية الخدمات التي تقدمها إدارات الموارد البشرية في هذه المؤسسات، والإسهام في عملية التخطيط الإستراتيجي لوزارة الصحة العامة وتوفير الدعم لتحقيق النتائج المنشودة، والعمل على التحول الرقمي الشامل لعمليات وإجراءات إدارة الموارد البشرية.
وتم خلال حفل إطلاق استراتيجية التحول لإدارة الموارد البشرية تقديم عرض شامل حول الاستراتيجية، كما قدم عدد من رؤساء الأقسام بإدارة الموارد البشرية في وزارة الصحة العامة عروضا حول البرامج والمبادرات والمشاريع التي تتضمنها الاستراتيجية وتعزز من فرص تحقيق التطبيق العملي السليم لرؤيتها وأهدافها.
يذكر أن استراتيجية التحول لإدارة الموارد البشرية 2020- 2022 تسعى إلى تحويل إدارة الموارد البشرية إلى شريك أعمال فعال وقادر على الإسهام في تطوير الأداء والابتكار، وتحقيق اندماج الموظفين في وزارة الصحة العامة باختلاف مستوياتهم الوظيفية، وذلك من خلال تطوير وتكامل عمليات إدارة الموارد البشرية وبناء المهارات والقدرات وتحسين تجربة العملاء وأصحاب المصلحة وخلق ثقافة معززة للأداء.
كما يمثل التعاون المشترك وبناء الشراكات بين وزارة الصحة العامة ومؤسسات القطاع الصحي المتمثلة في مؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية ومركز نوفر عنصرا أساسيا لتحقيق النجاح في الاستراتيجية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.