الثلاثاء 06 شعبان / 31 مارس 2020
02:09 ص بتوقيت الدوحة

الريال وإنتر يتصارعان على لقب الكأس الدولية غداً

علاء الدين قريعة

الأحد، 23 فبراير 2020
الريال وإنتر يتصارعان على لقب الكأس الدولية غداً
الريال وإنتر يتصارعان على لقب الكأس الدولية غداً
بلغ فريق ريال مدريد الإسباني المباراة النهائية لبطولة الكأس الدولية، بإقصائه فريق أكاديمية محمد السادس المغربية بركلات الترجيح (5-3)، بعد تعادلهما بهدف لمثله في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس السبت، لحساب نصف نهائي البطولة على ملاعب أكاديمية أسباير.
وعانى ريال مدريد الأمرّين أمام ممثل المغرب؛ حيث وقف الفريق المغربي نداً قوياً لأبناء الملكي طوال أطوار المباراة التي انتهى وقتها الأصلي بتعادل إيجابي (1-1) بين الفريقين؛ إلا أن ركلات الترجيح حكمت بتأهل الفريق الإسباني إلى المباراة النهائية بنتيجة (5-3).
وبدأت المباراة بضغط متبادل من الجانبين، لكن التعادل السلبي سيطر على الشوط الأول، وفي الشوط الثاني نجح البديل ماريو مارتن بتسجيل هدف السبق للمدريديين بعد تمريرة من زميله صمويل بولو في الدقيقة 53، ليضع الملكي في المقدمة؛ لكن صلاح الدين شيفاني عدل النتيجة لفريق المغربي قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة برأسية متقنة عند د 88، وطرد الحكم لاعب الفريق المغربي ياسين خليفي بداعي الخشونة بعد دقيقة من التعادل، لينتقل الحسم إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتصر فيها الملكي بالعلامة الكاملة (5-3).
وفي اللقاء الثاني، ترشّح إنتر ناسيونالي ميلانو الإيطالي إلى النهائي، بعد أن أطاح بباريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثية مقابل هدف. وعلى الرغم من تقدّم «الباريسي» بتوقيع المغربي إسماعيل غرابي عند د 9 من علامة الجزاء، فإن الفريق الإيطالي عدّل النتيجة عبر هدافه أمادو سار عند د23. وفي الشوط الثاني استغل جابرييل مينجاتي خطأ الحارس الفرنسي والدفاع وسجل التقدم للإنتر في د52، وعاد لورنزو بيريتي ليعمق الفارق للإنتر قبل ثلث ساعة من النهاية بالهدف الثالث، ليصعد الإنتر إلى النهائي ليلاقي الريال غداً الاثنين.
من جهته، يخوض فريق أكاديمية أسباير مباراته الأخيرة بالنسخة التاسعة من بطولة الكأس الليلة عند الساعة السابعة والربع مساء اليوم، أمام فريق رينجرز الأسكتلندي حامل اللقب، وذلك في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس في البطولة، وتسبقها مباراة كاشيوا الياباني مع زينيت الروسي على المركز السابع والثامن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.