الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
04:17 م بتوقيت الدوحة

مؤسسة حمد تعلن عن تشغيل مركز الجراحة التخصصي الجديد بالكامل مع بداية العام المقبل

قنا

السبت، 22 فبراير 2020
مؤسسة حمد تعلن عن تشغيل مركز الجراحة التخصصي الجديد بالكامل مع بداية العام المقبل
مؤسسة حمد تعلن عن تشغيل مركز الجراحة التخصصي الجديد بالكامل مع بداية العام المقبل
 أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن قرب اكتمال كافة اعمال التطوير والتجديد لمركز الجراحة التخصصي بمستشفى النساء القديم وتشغيله بكامل طاقته اوائل العام المقبل وذلك بعد الانتهاء حاليا من 50 بالمائة من تلك الأعمال.
ومع تشغيله بالكامل ستنتقل الى المركز مختلف التخصصات الجراحية مثل جراحة العظام والأوعية الدموية والمسالك البولية وزراعة الأعضاء، بينما يتم نقل مرضى جراحات السمنة إلى المبنى في مرحلة لاحقة.
وقال الدكتور محمد العقاد نائب رئيس أقسام الجراحة بمؤسسة حمد الطبية ان المركز التابع لمستشفى حمد العام سوف يساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية لقسم الجراحة حيث يضم 3 غرف عمليات جديدة من المقرر أن تضاف إلى غرف العمليات بمستشفى حمد ليصل إجمالي غرف العمليات بالمستشفى إلى 20 غرفة مما يساهم في زيادة عدد العمليات الجراحية بواقع 12 حالة يوميا وبالتالي يصل إجمالي العمليات الجراحية اليومية بمستشفى حمد العام إلى حوالي 80 حالة يوميا .
واضاف في تصريح صحفي ان زيادة عدد الاسرة والتوسع في المركز يساهم في إجراء المزيد من العمليات الجراحية غير العاجلة بنسبة تصل إلى حوالي 50 بالمئة، وبالتالي لن يكون هناك مجالا لتأجيل العمليات وقوائم الانتظار، مما يؤدي أيضا إلى تقليل فترة انتظار المرضى بقسم الطوارئ الى جانب انه يتيح للمريض سهولة الانتقال داخل المستشفى والحصول على الخدمات والاحتياجات الطبية داخل مرفق واحد وعلى أيدي فرق عمل متعددة التخصصات، مما يحسن من جودة الخدمات المقدمة للمرضى ويقلل من فترة وجودهم بالمستشفى.
واشار الى ان المركز بعد تشغيله بشكل كامل سوف يحدد مسار المريض بالمستشفى خطوة بخطوة من خلال نظام حديث متكامل يساعد مرضى الجراحات اليومية على تسجيل دخولهم للمستشفى بنفس يوم إجراء العملية الجراحية وتحضيرهم في الصباح ثم العودة ثانية بنفس اليوم لإجراء الجراحة دون الحاجة للمبيت ليلة سابقة على إجراء العملية الجراحية.
الجدير بالذكر أن مركز الجراحة التخصصي تم البدء في تشغيله بشكل جزئي مع بداية العام الماضي 2019 بمبنى مستشفى النساء القديم الذي تم نقل أغلب خدماته في وقت لاحق إلى مركز صحة المرأة والأبحاث.
ومن المخطط إقامة مركز جراحة تخصصي يتفوق على نظرائه من المراكز الجراحية العالمية ليصبح صرحا طبي مميزا بعد تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية ليكون إضافة هامة للمنظومة الصحية بدولة قطر .

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.