السبت 03 شعبان / 28 مارس 2020
05:26 م بتوقيت الدوحة

إجراءات جديدة لتعزيز حقوق عمال مشاريع «أشغال»

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 18 فبراير 2020
إجراءات جديدة لتعزيز حقوق عمال مشاريع «أشغال»
إجراءات جديدة لتعزيز حقوق عمال مشاريع «أشغال»
حرصاً على حقوق العمالة القائمة على تنفيذ مشاريع هيئة الأشغال العامة، بادرت الهيئة -ممثلة في إدارة الخدمات الهندسية، بالتعاون مع وزارة المالية ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية- بوضع إجراءات جديدة تضمن من خلالها وصول الرواتب إلى العمالة التي تنفّذ مشاريع الهيئة.
وفقاً لبيان صادر عن الهيئة أمس، اشتملت إجراءات حفظ حقوق العمالة التي اتخذتها «أشغال» تضمين مستندات المناقصات بالهيئة، شرط تقديم إفادة من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بإتمام صرف مستحقات العمال في الشركة، ويكون أحد المعايير الأساسية لقبول المتناقص فنياً.
كما اشترطت توفير بيانات المشروعات بالهيئة لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية؛ حتى يتسنّى للوزارة التفتيش على سير إجراءات صرف أجور العمال.
كما ألزمت «أشغال» الشركات بإصدار شهادة من مركز قطر للمعلومات الائتمانية عن الوضع المالي للشركة المتناقصة، موضحاً مدى التزامها مع البنوك والعملاء، وإجبارهم أيضاً على تضمين شهادة وزارة التنمية لصرف رواتب العمال، ضمن شروط التصنيف للمقاولين وتقييمهم سنوياً بناءً على ذلك.
وقد جاءت هذه الإجراءات في ضوء حرص الهيئة على الحفاظ على حقوق العمالة التي تعمل في مشاريع «أشغال». وسوف تتولي الهيئة، بالتنسيق مع وزارة التنمية والأطراف ذات العلاقة، بمتابعة تنفيذ هذه المهام مستقبلاً لضمان تطبيقها وفاعليتها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.