الإثنين 12 شعبان / 06 أبريل 2020
01:48 ص بتوقيت الدوحة

«المرور» تنظم محاضرة لمسؤولي النقليات في الشركات عن «سلامة المشاة»

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 18 فبراير 2020
«المرور» تنظم محاضرة لمسؤولي النقليات 
في الشركات عن «سلامة المشاة»
«المرور» تنظم محاضرة لمسؤولي النقليات في الشركات عن «سلامة المشاة»
نظمت الإدارة العامة للمرور ممثلة في إدارة التوعية المرورية بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، محاضرة توعوية لمسؤولي النقليات والسلامة بالشركات العاملة بدولة قطر.
وتأتي المحاضرة -التي استضافها مسرح الإدارة العامة للمرور بمدينة خليفة- ضمن إطار خطة إدارة التوعية المرورية المتعلقة ببرنامج سلامة المشاة، وبهدف نشر التوعية المرورية بين السائقين العاملين في هذه الشركات والتعريف بالأخطاء الشائعة أثناء القيادة، إلى جانب توعية مستخدمي الطريق من العاملين بهذه الشركات بأهمية الالتزام بقانون المرور وسبل العبور الآمن.
وقدم النقيب محمد عبدالله الكواري ضابط التوعية المرورية، المحاضرة لأكثر من 200 شخص من أبناء الجاليات، وركز خلالها على أهمية نشر الثقافة المرورية باعتبارها مسؤولية الجميع، ولا تقع على عاتق الإدارة العامة للمرور وحدها، لافتاً إلى أنه يتعين على الشخص نقل معارفه من معلومات وقوانين وأنظمة مرورية في أكبر نطاق وبشكل فعال وليس بالضرورة أن يكون من خلال الندوات والمحاضرات الرسمية التي تنظمها الإدارة.
وأوضح الكواري أهمية نشر سبل السلامة المرورية الصحيحة والالتزام بها وتجنب الازدحامات، وخاصة خلال المناسبات، لافتاً إلى أهمية استخدام الجسور والأنفاق وأماكن العبور المخصصة مع التقيد بما تشير إليه الإشارات الضوئية.
كما قدم نبذة عن العمل التوعوي الموجه للأماكن ذات الكثافة من المشاة في الشركات ومدارس السواقة، وتحدث عن خطة الإدارة فيما يخص سلامة المشاة بالتعاون مع الشركات ومسؤولي السلامة بها، من أجل التوصل لعمل برامج في مجال السلامة المرورية، سواء كانت فعاليات أم محاضرات، بغرض الوصول لأكبر شريحة من الفئات المستهدفة وللتقليل من عدد الحوادث سواء لقائدي السيارات أو المشاة، والحد من عدد الوفيات والإصابات، كما تم عرض عدد من الفيديوهات والمعلومات التوعوية الخاصة بسلام المشاة، مع استعراض سبل التواصل مع المرور للاستفسار أو الاستيضاح وتوزيع المطويات والمطبوعات التوعوية المتنوعة.
وقام السيد فيصل هدوي، منسق مكتب التواصل مع الجاليات بإدارة العلاقات العامة، بالترجمة وشرح عدد من مسائل التوعية المرورية والإجابة عن أسئلة الحضور من أبناء الجاليات المقيمة في الدولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.