الأحد 21 ذو القعدة / 12 يوليو 2020
11:23 م بتوقيت الدوحة

بريطانيا تكشف عن إجراءات جديدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا

لندن- قنا

الإثنين، 10 فبراير 2020
بريطانيا تكشف عن إجراءات جديدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا
بريطانيا تكشف عن إجراءات جديدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا
أعلنت الحكومة البريطانية اليوم، أن فيروس كورونا "تهديد وشيك خطير" للصحة العامة، وكشفت عن إجراءات جديدة لمكافحة انتشاره، تجبر السلطات المشتبه في إصابتهم على دخول الحجر الصحي، وعدم السماح لهم بالمغادرة، ويمكن أيضا إرسالهم إلى أماكن معزولة، إذا كانوا يمثلون تهديدا للصحة العامة.

وقال السيد مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني في بيان "إن مستشفى أرو بارك في منطقة ويرل، وهي شبه جزيرة تقع في شمال غرب إنجلترا، ومركز هيل بارك للمؤتمرات في مدينة ميلتون كينز، الواقعة وسط إنجلترا، أصبحا منشآت لـ"عزلة" المصابين في بريطانيا".

وجاء البيان بعد تكليف وزارة الخارجية لطائرتين بنقل المواطنين البريطانيين من مدينة "ووهان" الصينية، التي بدأ فيها ظهور فيروس كورونا.

وقد أجلي أمس الأحد حوالي 200 شخص من الأجانب والبريطانيين على متن رحلة الإنقاذ الأخيرة التي وصلت بريطانيا بالفعل وهبطت في قاعدة جوية تابعة للجيش.

ونقل الركاب إلى هيل بارك لقضاء 14 يوما في الحجر الصحي. أما من نقلوا في الرحلة السابقة فيقضون الآن فترة حجرهم الصحي في مستشفى أرو بارك.

وارتفع عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم بسبب فيروس كورونا الجديد بنحو 97 شخصا، أمس الأحد، وهذا أكبر عدد من الوفيات في يوم واحد. لكن عدد المصابين الجدد في اليوم الواحد قد استقر، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وأرسلت منظمة الصحة العالمية فريقا من الخبراء إلى بكين، للمساعدة في دراسة الفيروس الجديد.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.