الثلاثاء 14 ذو الحجة / 04 أغسطس 2020
10:59 ص بتوقيت الدوحة

«الآسيوي» يعلن تأجيل مباريات الأندية الصينية بدوري الأبطال

كوالالمبور- قنا

الثلاثاء، 04 فبراير 2020
مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن تأجيل مباريات الأندية الصينية في الجولات الثلاث الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال إلى شهري أبريل ومايو المقبلين، وذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي نظمه الاتحاد القاري اليوم، بمشاركة ممثلين عن ستة اتحادات وطنية مشاركة بدوري أبطال آسيا عن منطقة الشرق.

وقد جاء تنظيم الاجتماع الطارئ استجابة لتأثير انتشار فيروس كورونا المستجد على دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق، والذي تم اعتباره حالة طبية طارئة على مستوى العالم من قبل منظمة الصحة العالمية.

وكان من المقرر إقامة المباريات التي تضم الأندية الصينية في مدينتي بيرث وسيدني الأستراليتين في فبراير ومارس إلا أنها أرجئت بسبب القيود الجديدة التي فرضتها أستراليا والتي جعلت من المستحيل سفر الأندية الصينية لخوض هذه المباريات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبناء على القرار، سيلتقي فيسل كوبي الياباني مع غوانغجو ايفرغريندي الصيني في 26 مايو، فيما يلتقي بيرث غلوري وسيدني أف سي الأستراليان مع شنغهاي شينوا وشنغهاي سيبغ في 28 و29 أبريل على التوالي على أن يلتقي ملبورن فيكتوري مع بيجينغ أف سي في 26 مايو.

إلا أن المباراة المقررة بين شيانغراي يونايتد التايلاندي مع بيجينغ في 18 فبراير الجاري ستقام في موعدها بما أن الفريق الصيني متواجد حاليا في معسكر تدريبي في كوريا الجنوبية وقد لا يوضع في الحجر الصحي.

وبحسب الجدول الموضوع مسبقا، من المقرر إقامة مباريات ذهاب دور 16 لمنطقة شرق آسيا في 16 و17 يونيو المقبل على أن تقام لقاءات الإياب في 23 و24 منه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.