الأحد 09 صفر / 27 سبتمبر 2020
11:10 م بتوقيت الدوحة

روسيا تعلق إصدار التأشيرات الإلكترونية للصينيين

موسكو- قنا

الخميس، 30 يناير 2020
السلطات الصحية الصينية تؤكد ارتفاع حالات الوفاة بسبب كورونا المستجد
السلطات الصحية الصينية تؤكد ارتفاع حالات الوفاة بسبب كورونا المستجد
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، تعليق إصدار تأشيرات إلكترونية للمواطنين الصينيين مؤقتا، وذلك على خلفية انتشار فيروس كورونا في الصين.
وقالت الخارجية الروسية في بيان لها: "ابتداء من 30 يناير، تم تعليق - بشكل مؤقت - إصدار تأشيرات إلكترونية لمواطني جمهورية الصين الشعبية لدخول روسيا عبر نقاط عبور الحدود الواقعة على أراضي الشرق الأقصى، منطقة كالينينغراد، وكذلك عبر نقاط التفتيش الجوية والبحرية ومناطق عبور السيارات والمشاة الواقعة في أراضي سانت بطرسبرغ ومنطقة لينينغراد".
وكانت الخارجية الروسية، قد أوصت في وقت سابق اليوم، المواطنين الروس بعدم السفر إلى الصين دون حاجة قصوى بسبب فيروس كورونا.
وأكدت السلطات الصحية الصينية، اليوم، ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس /كورونا/ في البلاد إلى 170 شخصاً، والإصابات لأكثر من 7711 حالة.
وأبلغت الصين يوم 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية بتفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.
وجرى الإعلان عن رصد حالات خارج حدود الصين، في كل من هونغ كونغ، ماكاوـ تايوان، كوريا الجنوبية، تايلاند، اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، فيتنام، سنغافورة، نيبال، فرنسا، أستراليا، ماليزيا وألمانيا، والإمارات.
وإثر ذلك، مددت الحكومة الصينية عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، وأغلقت المزيد من الشركات الكبرى أبوابها أو طلبت من الموظفين العمل من منازلهم في محاولة للحد من انتشار المرض.
وقررت عدة دول تعليق الرحلات القادمة من الصين والمتوجهة إليها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.