الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
10:14 ص بتوقيت الدوحة

الريان يخسر بخماسية ويودع دوري أبطال آسيا من الدور التمهيدي

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 28 يناير 2020
الريان يخسر بخماسية ويودع دوري أبطال آسيا من الدور التمهيدي
الريان يخسر بخماسية ويودع دوري أبطال آسيا من الدور التمهيدي
ودع نادي الريان بطولة دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم، بعد خسارته أمام فريق الاستقلال الإيراني بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن الدور التمهيدي الحاسم للبطولة.
سجل أهداف الاستقلال الايراني شيخ دياباتي في الدقيقة 8، ومهدي غايدي في الدقيقتين 40 و47، وأمير أرسلان مطهري في الدقيقتين 84 و(90 +1).
ولم يتمكن الريان من تصحيح المسار وتحقيق الفوز من أجل العبور لدور المجموعات من البطولة، فيما تأهل فريق الاستقلال الإيراني ليلعب في دور المجموعات ضمن المجموعة الأولى إلى جانب كل من الوحدة الإماراتي، الشرطة العراقي، الفائز من مباراة الأهلي السعودي والاستقلال الطاجيكي التي تدور لاحقا اليوم.
وكان الريان تأهل للدور التمهيدي الحاسم للبطولة بعد أن احتل المركز الرابع في دوري نجوم QNB للموسم الماضي 2018- 2019..بينما تأهل الاستقلال بفوزه في المرحلة الماضية من الدور التمهيدي الثاني على فريق الكويت الكويتي بثلاثة أهداف دون رد.
وخاض الريان المواجهة اليوم وهو يعاني من تراجع في النتائج خلال المرحلة الأخيرة، حيث كان قد خسر أمام السد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس قطر 2020، وفي الدوري خسر في الأسبوع الثالث عشر أمام الغرافة.
وكان الريان تواجه مع الاستقلال الإيراني في دور المجموعات من البطولة عام 2018، حيث انتهت المباراة في الدوحة بينهما بالتعادل بهدفين لمثلهما قبل أن يفوز الاستقلال بثنائية نظيفة في طهران.
جاءت مباراة الريان القطري والاستقلال الايراني قوية ومثيرة، حيث نجح فريق الاستقلال في افتتاح النتيجة في الدقيقة 8 بواسطة لاعبه شيخ دياباتي إثر متابعته لكرة من ركلة حرة مباشرة اصطدمت بالقائم ليسكنها مباشرة في مرمى فهد يونس حارس مرمى الريان.
وبعد قبول الهدف سعى الريان للعودة في المباراة وتعديل النتيجة وقاد العديد من الهجمات بواسطة لاعبيه ياسين براهيمي وموفق عوض وردريجو تباتا لكن دفاع الاستقلال وحارس مرماه حسين حسيني تصدى لكل هذه المحاولات.
وكاد الريان أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 37 بعد كرة عرضية من فرانك كوم تلقاها عبد العزيز حاتم وسددها قوية لكن حارس مرمى الاستقلال الايراني تصدى لها ببراعة.
في المقابل، قاد الاستقلال الايراني هجمة مركز في الدقيقة 40 أثمرت الهدف الثاني عن طريق لاعبه مهدي غايدي بعد تلقيه كرة عرضية من شيخ دياباتي أسكنها برأسه لافي شباك مرمى الريان محرزا الهدف الثاني لفريقه.
ورغم تتالي المحاولات من الجانبين انتهى الشوط الأول بتقدم الاستقلال الايراني على الريان بثنائية نظيفة.
ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل الاستقلال الايراني فرض سيطرته على مجريات اللقاء أمام تراجع مردود لاعبي الريان، وتمكن من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 48 بواسطة لاعبه مهدي غايدي بعد كرة عرضية قوية غالطت فهد يونس حارس مرمى الريان.
ونجح أمير أرسلان مطهري في تسجيل الهدفين الرابع والخامس لفريقه الاستقلال الايراني في الدقيقتين 84 و(90+1)، لتنتهي المباراة بفوز الاستقلال على الريان بخماسية نظيفة، وتأهله لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.