الثلاثاء 23 جمادى الثانية / 18 فبراير 2020
03:42 ص بتوقيت الدوحة

بريطانيا تدرس إجلاء رعاياها العالقين في ووهان الصينية

لندن- قنا

الأحد، 26 يناير 2020
بريطانيا تدرس إجلاء رعاياها العالقين في ووهان الصينية
بريطانيا تدرس إجلاء رعاياها العالقين في ووهان الصينية
قال السيد ستيفين باركلي وزير شؤون انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إن الحكومة البريطانية تدرس إجلاء رعاياها العالقين في مدينة ووهان الصينية، بعد منع السلطات الصينية مغادرة أي شخص المدينة التي تفشى فيها فيروس كورونا الجديد.
وأشار باركلي، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم، إلى أن "الموقف يتطور بسرعة كبيرة"، مضيفا أن السلطات البريطانية تجري اتصالات مع نظيرتها الصينية لبحث الحلول.
يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه الخارجية البريطانية مواطنيها من السفر إلى إقليم /هوباي/ الذي بدأ منه انتشار الفيروس القاتل، طالبة من المواطنين البريطانيين المغادرة حال أمكنهم ذلك.
وأجرت السلطات البريطانية تحاليل لـ52 شخصا على أراضيها للاشتباه في حملهم الفيروس، ولم تسفر النتائج عن ظهور أي إصابة بـ/كورونا/ حتى الآن.
وكان السيد مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، قد صرح في وقت سابق بأن "هناك احتمالا متزايداً بظهور حالات إصابة بفيروس /كورونا/ الجديد في بريطانيا بسبب التطور السريع لانتشار الفيروس وعدد الوفيات حتى الآن.
وبدأت السلطات الصحية البريطانية الأسبوع الماضي بمراقبة المسافرين على متن رحلات الطيران القادمة من الصين، كإجراء احترازي بعد انتشار الفيروس.
وأصيب أكثر من 2000 شخص بالفيروس حتى الآن في الصين، وقضى منهم على 56 شخصا.
يذكر أن الرئيس الصيني شي جين بينغ قال في تصريحات إن بلاده "تواجه وضعا خطيرا" مع تسارع وتيرة انتشار الفيروس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.