الأحد 28 جمادى الثانية / 23 فبراير 2020
12:45 م بتوقيت الدوحة

وضحة العبد الله تحقق فوزاً لقطر

إثارة مرتقبة في نهائي الجائزة الكبرى للمبارزة الليلة

عبد الرحمن جبرة

الأحد، 26 يناير 2020
إثارة مرتقبة في نهائي الجائزة الكبرى للمبارزة الليلة
إثارة مرتقبة في نهائي الجائزة الكبرى للمبارزة الليلة
تُختتم مساء اليوم في قبة أسباير، منافسات النسخة الـ 17 من الجائزة الكبرى للمبارزة في سلاح الإيبيه، إحدى أكبر بطولات الاتحاد الدولي، المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو الصيف المقبل، وينظمها الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة، بمشاركة قرابة 400 رياضي ورياضية يمثلون 45 دولة، ويشارك في البطولة المصنفون والمصنفات الأوائل في العالم. وتقام في الفترة الصباحية منافسات دور الـ 64 للرجال والسيدات، على أن يبدأ نصف النهائي في السادسة ومن ثم النهائي للنساء والرجال.
قدم منتخب قطر النسائي أمس مستويات جيدة في التصفيات، ولكن لم يتأهل إلى الدور الأول، فقد خرجت وضحة العبدالله بعدما حققت فوزاً واحداً في المجموعة الثامنة، وذلك على البريطانية دانيللي والسون 5-4، وحصلت على 10 نقاط في المجموعة، وكانت وضحة صاحبة أفضل نتيجة بين مبارزات قطر، وحصلت هيا دياب على 11 نقطة من المجموعة الـ 11، وخسرت مرتين بفارق نقطة واحدة، وذلك أمام المجرية كينجا ناجي 4-5، وأمام اليابانية أيومي يامادا بالنتيجة ذاتها، ونالت سارة دياب 7 نقاط في المجموعة العاشرة، وحصلت يارا البيتاديني على 7 نقاط في المجموعة الـ 12، وكانت أفضل نتيجة لها الخسارة بفارق نقطتين فقط 3-5 أمام الإيطالية روبيرتا مارزاني، ونالت ذكريات العبدالله 6 نقاط من المجموعة الـ 13.
وشاركت اللبنانية دومينيك طنوس، ونالت 15 نقطة من المجموعة الـ 16، ونالت المغربية كاميليا الكرد 20 نقطة من المجموعة الـ 21، ونالت الكويتية ريم الشاتي 15 نقطة في المجموعة السابعة، لكن ثلاثتهن لم يتأهلن إلى الدور الأول.

التونسية بسباس تنازل الفرنسية مالو
يبدأ برنامج اليوم بمنافسات دور الـ 64 حتى دور الثمانية للنساء، وذلك بداية من التاسعة صباحاً، تليها منافسات دور الـ 64 حتى دور الثمانية للرجال، بداية من العاشرة والنصف، وفي المساء بداية من السادسة، وتقام منافسات نصف النهائي للنساء والرجال، ثم يقام نهائي النساء الساعة السابعة و40 دقيقة، ليختتم الحدث الكبير بنهائي الرجال بداية من الثامنة.
ومن المنتظر أن تشهد منافسات اليوم إثارة كبيرة، كونها تشهد مشاركة المصنفين الأوائل، حيث ينازل الروسي سيرجي بيدا المصنف الأول على مستوى العالم والبطولة، المجري سومبور بانيال المصنف 104 عالمياً و64 بالبطولة، ويواجه الإيطالي أندريا سانتاريللي المصنف الثاني عالمياً، الدنماركي سيبايك كونراد.
وأبرز مواجهات دور الـ 64 عند النساء، ستكون بين الصينية شينج لين المصنفة الثانية عالمياً، مع الاستوانية إيريكا كيربو المصنفة 45 عالمياً أما الرومانية آنا ماريا بوبيسكو المصنفة الأولى عالمياً، فستواجه الفرنسية كاميلي نابت المصنفة 85 عالمياً، وتنازل التونسية سارة بسباس المصنفة 15 على مستوى العالم، الفرنسية أورياني مالو عند الساعة التاسعة و40 دقيقة صباحاً.

خالد سويد: ننتظر منافسات قوية
عبر خالد سويد -رئيس لجنة الملاعب عضو اللجنة المنظمة للبطولة- عن سعادته بأجواء البطولة. مشيراً إلى أن الأدوار التمهيدية شهدت منافسات قوية.
وأضاف: «من المنتظر أن تشتد المواجهات اليوم بين المصنفين الأوائل على العالم، خاصة أن النسخة الحالية مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو».
وبخصوص الملاعب في البطولة، قال سويد: «نوجه الشكر لأكاديمية أسباير التي وفرت ملاعب ذات معايير دولية، واللجنة المنظمة تتلقى يومياً إشادات عديدة، سواءً من الوفود المشاركة، أو من المسؤولين بالاتحاد الدولي للمبارزة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.