الإثنين 29 جمادى الثانية / 24 فبراير 2020
12:10 ص بتوقيت الدوحة

الثلاثة الأوائل في «الصغرى» يتمسكون بمراكزهم

السويدي يقفز إلى صدارة الجولة الكبرى لـ «لونجين هذاب»

عبد الرحمن جبرة

الأربعاء، 22 يناير 2020
السويدي يقفز إلى صدارة الجولة الكبرى لـ «لونجين هذاب»
السويدي يقفز إلى صدارة الجولة الكبرى لـ «لونجين هذاب»
ارتقى الفارس محمد سلطان السويدي، إلى صدارة ترتيب فرسان الجولة الكبرى، بجولات قطر المحلية للفروسية (بطولة لونجين هذاب)، بعد نهاية الجولة السادسة، بينما فقد الفارس خالد محمد العمادي الصدارة وتراجع إلى المركز الثالث، وحل الفارس سالمين سلطان السويدي ثانياً.
وجاء تقدم محمد السويدي إلى الصدارة، بعدما حل تاسعاً في الجولة السادسة التي اختتمت بالشقب، السبت الماضي، وجمع على إثرها 20 نقطة وارتقى بنقاطه إلى 140، بينما حل سالمين السويدي وصيفاً في الجولة السابقة ليحصل على 27 نقطة مرتفعاً بإجمالي نقاطه إلى 125، بينما انسحب العمادي من الجولة السابقة، ليتجمد رصيده عند 122 نقطة.
وعند فرسان الجولة الوسطى، تمسك الفارس حسين سعيد حيدان بالصدارة، رغم حلوله في المركز 39 في الجولة الماضية، وحصل منها على 18 نقطة مرتفعاً بنقاطه إلى 145، كما تمسك الفارس محمد حازم عبارة بالمركز الثاني (144 نقطة)، تلاه الفارس غانم ناصر القاضي الذي تقدم مركزاً واحداً وجمع 143 نقطة.
ومن جهتهم تمسك ثلاثي المقدمة في الجولة الصغرى، بمراكزهم الأولى، حيث استمر محمد ناصر القاضي متصدراً وارتفع بنقاطه إلى 141 نقطة، كما حافظ علي محمد القاضي على الوصافة مرتفعاً برصيده إلى 137 نقطة، متفوقاً بنقطة واحدة على خليفة عبدالله الخالدي الذي كان حل رابعاً في الجولة السادسة، بينما كان محمد ناصر في المركز السابع في الجولة ذاتها، وحل علي القاضي في المركز 18 في الجولة نفسها.
تصدر جاسم محمد الكواري منافسات الترويض -المستوى الأول- بـ 80 نقطة، وتصدر الفارس جاسم ناصر القاضي فرسان الترويض -المستوى الثاني- بـ 84 نقطة. وتقام منافسات الترويض مرة كل جولتين، مثلما هو الحال مع منافسات فرسان المستقبل، وفيها يتصدر الفارس فهد عبدالكريم عبيد فرسان المستوى الأول بـ 79 نقطة، بينما يتصدر الفارس مطلق علي الهاجري فرسان المستقبل -المستوى الثاني- بـ 85 نقطة.
الجدير بالذكر أن البطولة ينظمها اتحاد الفروسية والخماسي الحديث، والشقب -عضو مؤسسة قطر- وكانت نشأت قبل 3 سنوات بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، لتعزيز ثقافة الفروسية في المجتمع، وتوفير منافسة محلية منتظمة لفرسان وفارسات قطر، علماً بأن المشاركة فيها مفتوحة لكل الجنسيات، وتتكون البطولة من 12 جولة تقام آخرها في أبريل المقبل، وتزيد جوائزها على 1.3 مليون ريال.
إلى ذلك أجرت اللجنة المنظمة تعديلاً على موعد الجولة السابعة، التي كان مقرراً لها يومي 7 و8 فبراير المقبل، لتقام يومي 31 يناير الحالي و1 فبراير المقبل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.