الإثنين 29 جمادى الثانية / 24 فبراير 2020
12:09 ص بتوقيت الدوحة

تشافي تنفّس الصعداء في الوقت بدل الضائع

«الزعيم» يقلب الموازين على «الفرسان» بصاروخية عفيف

علاء الدين قريعة

الأربعاء، 22 يناير 2020
«الزعيم» يقلب الموازين على «الفرسان» بصاروخية عفيف
«الزعيم» يقلب الموازين على «الفرسان» بصاروخية عفيف
قلب فريق السد الموازين على فرسان الخور في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وحقق فوزاً ثميناً بهدفين مقابل هدف، في المباراة المؤجلة من الأسبوع السابع لدوري «نجوم QNB»، التي احتضنها استاد الخور الرئيسي مساء أمس الثلاثاء. ورفع السد رصيده إلى 24 نقطة، فيما بقي الخور عند النقطة التاسعة في المركز العاشر.
منح البرازيلي تياجو التقدم لأصحاب الضيافة مبكراً عند الدقيقة الرابعة، ومع الدقيقة 30 عدّل الكوري نام تاي هي للسد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله. وفي الشوط الثاني، انتظر «الزعيم» حتى الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليوقّع أكرم عفيف على هدف الفوز الغالي.
سيطرة السد كانت من دون فاعلية في الثلث الأخير، وبقيت الخطورة عادية في ظل إجادة الخور سياسة التنظيم الدفاعي والرقابة الصيقة على بونجاح وأكرم عفيف وإغلاق المساحات والتمركز بأسلوب «دفاع المان». واستغل الخور كرة مرتدة واحدة في مطلع الدقيقة الرابعة عندما وصلت الكرة إلى المغربي أحمد حمودان، الذي بدوره مررها للبرازيلي تياجو بيزيرا، الذي نجح في الهروب من رقابة خوخي بوعلام ومنح «الفرسان» الأسبقية.
وحاول أصحاب الضيافة الاستفادة من الأسبقية، لكن عملية التحول من الدفاع إلى الهجوم لم تكن مكتملة وافتقدت إلى التركيز في النهايات، وسط ارتباك واضح في نقل الكرة إلى رأس الحربة تياجو بيزيرا، الذي بقي يغرد وحيداً في المقدمة بمعزل عن محوري الوسط.
وأثمرت محاولات السد عن تعديل الكفة عندما دخل هاشم علي منطقة الجزاء السداوية ورفع الكرة على رأس بغداد بونجاح قبل أن تصل الكرة إلى الكوري نام تاي هي «وعلى الماشي» لعب الكرة في شباك بابا جبريل، مسجلاً هدف التعادل د 30.
وكاد السد يدخل الاستراحة متقدماً، لكن أكرم عفيف أضاع فرصة على مبدأ «أمور لا تصدق»، ليبقى التعادل مسيطراً مع صافرة نهاية الشوط الأول.
في الشوط الثاني، دفع الإسباني تشافي -مدرب السد- بقائد الفريق حسن الهيدوس مكان هاشم علي؛ رغبة منه في الضغط المكثف على المناطق الخلفية للخور، ونجح علي أسد في تسجيل هدف الترجيح للسد، لكن حكم الفيديو ألغاه بداعي التسلل د72.
وكاد البرازيلي تياجو بيزيرا يستغل إحدى المرتدات في الدقيقة 90؛ لكن الكوري جونج أبعد الموقف إلى ركنية، ليردّ خوخي بوعلام بكرة رأسية فوق القوائم، وتدخّل روبرت ملكي ليبعد الخطر عن مرمى «الفرسان» في الوقت بدل الضائع، قبل أن تصل الكرة إلى بونجاح.
لكن أكرم عفيف أنقذ تشافي من فخّ التعادل بهدف رائع في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، مستغلاً الضغط الكبير على مرمى الخور، وأرسل كرة صاروخية انفجرت في مقص مرمى بابا جبريل هدفاً ألهب حماس كوكبة جماهير السد، وسط فرحة عارمة في أوساط مقاعد البدلاء لفريق السد، لينهي الحكم محمد الشمري اللقاء بفوز سداوي ثمين.

تشكيلة الفريقين
الخور
بابا جبريل، روبرت ملكي، أحمد حمودان، مصعب عبدالمجيد، يوسف رمضان، لوكا بورجيس، ناصر الأحرق، نايف البريكي، عبدالرحمن محمد، تياجو بيزيرا، إبراهيم أمادا، عبدالله ناصر المريسي.

السد
سعد الدوسري، سالم الهاجري، خوخي بوعلام، عبدالكريم حسن، أكرم عفيف، نام تاي هي، بغداد بونجاح، هاشم علي «حسن الهيدوس»، علي أسد «عبدالعزيز الأنصاري»، جونج وو يونج، بيدرو ميجيل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.