الأحد 28 جمادى الثانية / 23 فبراير 2020
10:34 م بتوقيت الدوحة

بهدف تعزيز الشراكات العابرة للقارات في التعليم والابتكار

هند بنت حمد تلتقي مسؤولي الجامعات العالمية الشريكة لمؤسسة قطر في أميركا

واشنطن - العرب

الثلاثاء، 21 يناير 2020
هند بنت حمد تلتقي مسؤولي الجامعات العالمية الشريكة لمؤسسة قطر في أميركا
هند بنت حمد تلتقي مسؤولي الجامعات العالمية الشريكة لمؤسسة قطر في أميركا
في إطار احتفاء مؤسسة قطر بشراكاتها العالمية العابرة للقارات في مجالي التعليم والابتكار، التقت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والرئيس التنفيذي للمؤسسة، مسؤولين في الحرم الرئيسي للجامعات العالمية بالولايات المتحدة الأميركية.
خلال الزيارة، حضرت سعادة الشيخة هند بنت حمد اجتماع مجلس رؤساء الجامعات، وذلك في العاصمة الأميركية واشنطن، بمشاركة ممثلين عن جامعة حمد بن خليفة الوطنية -عضو مؤسسة قطر- إلى جانب ممثلين عن الجامعات الدولية الشريكة لمؤسسة قطر في بيئة المدينة التعليمية الفريدة من نوعها.
تزوّد هذه الجامعات الطلاب بالمهارات التعليمية المتقدمة، والمعارف الحديثة، بما يمكّن طلابها من النجاح والتميّز في مجالات مختلفة تتراوح بين الهندسة، والطب، والاتصال، والشؤون الدولية، والفنون والتصميم، وعلوم الحاسوب، بالإضافة إلى التعلّم التنفيذي، وهذا ما يُساهم في دعم رؤية قطر في سبيل تحقيق التنمية البشرية، والاجتماعية، والاقتصادية.
كما قامت سعادة الشيخة هند بزيارة الحرم الرئيسي لجامعة كارنيجي ميلون في بيتسبرغ؛ حيث قامت سعادتها بجولة في المراكز الأكاديمية التي تركز على ريادة الأعمال والابتكار والتميّز، ونماذج التعليم الحديثة مثل التعلّم المعزز بالتكنولوجيا.
أثناء زيارة سعادتها لهذا الصرح التعليمي، الذي تأسس منذ 120 عاماً، شاركت سعادة الشيخة هند في جلسة نقاشية مستديرة إلى جانب أعضاء هيئة التدريس من جامعة كارنيجي ميلون، جرى خلالها البحث فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، والأتمتة، والتعلم الآلي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.