السبت 27 جمادى الثانية / 22 فبراير 2020
01:19 م بتوقيت الدوحة

55 جائزة بقيمة 140 ألف ريال قطري:

مركز إحسان يطلق النسخة السابعة من المسابقة القرآنية لكبار السن

الدوحة- العرب

السبت، 18 يناير 2020
اطلاق النسخة السابعة لمسابقة القرآن الكريم بمركز إحسان
اطلاق النسخة السابعة لمسابقة القرآن الكريم بمركز إحسان
أعلن مركز تمكين ورعاية كبار السن "إحسان" بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، عن إطلاق النسخة السابعة من المسابقة القرآنية "رتل الآيات تصل الغايات". وتستهدف المسابقة كبار السن، حيث تأتي ضمن جهود المركز في تمكينهم وتمرين ذاكرتهم بحفظ وتلاوة القرآن الكريم تحت شعار "القرآن الكريم خير ميدان للتنافس". 

ويبدأ التسجيل لكبار السن من المواطنين والمقيمين من الجنسين للمشاركة بالمسابقة، من تاريخ 19 يناير 2020 وحتى السادس من فبراير 2020، عن طريق تعبئة استمارة التسجيل وإرفاق صورة من البطاقة الشخصية، والاتصال على أرقام التواصل الموجودة عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمسابقة.
وتتضمن المشاركة في المسابقة ثلاثة فروع، الفرع الأول حفظ القرآن كاملاً (أربعة صفحات متفرقه)، والفرع الثاني حفظ جزئي الأحقاف والذاريات، والفرع الثالث تلاوة فقط لأي جزء من القرآن الكريم (أربعة صفحات متفرقه)، حيث يصل عدد الفائزين إلى 55 فائزاً بجوائز تصل قيمتها إلى 140 ألف ريال قطري.

وتنطلق التصفيات لهذه المسابقة من الثامن وحتى التاسع عشر من شهر مارس المقبل خلال الفترتين الصباحية والمسائية، حيث سيتم تخصيص قاعات لتنافس الرجال وأخرى للسيدات ولجنتي تحكيم متخصصتين لكليهما.

وحول المسابقة وضح السيد/ خالد عبدالله، مدير إدارة التوعية والتواصل المجتمعي بمركز إحسان، أن الهدف من طرح المسابقة هو تفعيل دور المركز الاجتماعي، وربط كبار السن بكتاب الله، وتشجيعهم على التنافس في تلاوته وحفظه وتجويده، إضافةً إلى استثمار وقتهم ايجابياً من خلال ربطهم بالجانب الإيماني والروحي، وزيادة تواصلهم مع أقرانهم من خلال حلقات التجويد والترتيل، وكذلك تعريفهم على الخدمات التي يقدمها المركز.

وأكد أن الإقبال والنجاح الكبيرين اللذين شهدتهما المسابقة في النسخ السابقة شجعت إدارة المركز لطرح المسابقة بموسمها السابع على التوالي. وأضاف ان مركز احسان حريص على أن يحفظ كبار السن كتاب الله تعالى حفظاً متقناً مجوداً، ومن باب إذكاء روح التنافس بين المسنين من أجل الحصول على أعلى الدرجات في الحفظ والإتقان، وقال نشكر مشاركة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية معنا في المسابقة من خلال الإشراف المباشر وترشيح لجنة محكمين متخصصين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.