الخميس 06 صفر / 24 سبتمبر 2020
04:02 ص بتوقيت الدوحة

«الدعوة» توعّي بأهمية الوقت في حياة الإنسان

الدوحة - العرب

الجمعة، 17 يناير 2020
«الدعوة» توعّي بأهمية الوقت في حياة الإنسان
«الدعوة» توعّي بأهمية الوقت في حياة الإنسان
نظمت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مؤخراً ، بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب ، المحاضرة الثانية من البرنامج الدعوي «ذكرى للذاكرين»، التي أُقيمت تحت عنوان «إنما أنت أيام».
وقد حاضر فيها الشيخان الدكتورعادل رفوش، ومحمد يحيى طاهر. تركّزت محاور اللقاء على عناية الشريعة بالوقت، وأهميته بالنسبة للإنسان، بالإضافة إلى سبل المحافظة عليه.
وانطلقت محاضرات برنامج «ذكرى للذاكرين»، الأسبوع الماضي، ضمن برامج الإدارة الجماهيرية، وبمشاركة كوكبة من الدعاة البارزين لإلقاء محاضراته على مدى قرابة شهرين، مساء الثلاثاء من كل أسبوع بعد صلاة العشاء بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب.
وشهد اللقاء الأول من البرنامج حضوراً كبيراً من مختلف الأعمار، وتناول الشيخان محمد راتب النابلسي وعبدالله النعمة الحديث حول قوله تعالى: «سنريهم آياتنا في الآفاق»، وحول عبادة التفكر، وما جاء في الكتاب والسُنّة- في حثّ المؤمن على هذه العبادة.
وقال الشيخ النابلسي: «إن التفكر في خلق السموات والأرض يعرّف العبد بربّه، ويوصله إليه، وإن هناك علاقة قوية بين الإيمان وبين تدبّر آيات الله تعالى في الكون».
وتحدّث الشيخ عبدالله النعمة عن التفكر في خلق السماوات والأرض، وقال: «إن النبي -صلى الله عليه وسلم- كان ‏من أكثر الذين يتفكرون في خلق السماوات والأرض، وكان يبدأ القيام في ليلته بتلاوة آيات التي فيها ‏تعظيم لله وإجلاله، والنظر في ملكوته والتفكر في آياته».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.