الأربعاء 02 رجب / 26 فبراير 2020
06:41 ص بتوقيت الدوحة

رئيس الوزراء السوداني: الوضع في الخرطوم تحت السيطرة

الخرطوم- قنا

الثلاثاء، 14 يناير 2020
عبدالله حمدوك
عبدالله حمدوك
أكد السيد عبدالله حمدوك رئيس الحكومة السودانية الانتقالية، أن الأحداث التي شهدتها مناطق في العاصمة الخرطوم تحت السيطرة، وذلك في أعقاب الإعلان عن تمرد قوات من منتسبي هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة السوداني وتبادلهم إطلاق النار مع قوات الشرطة العسكرية احتجاجا على مكافأة ما بعد الخدمة.
وأعرب حمدوك في تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعي /تويتر/ مساء اليوم، عن ثقته في "قدرة القوات المسلحة السيطرة على الموقف"، مشددا على أن الأحداث التي شهدتها الخرطوم لن توقف مسيرة الثورة أو تتسبب في التراجع عن أهدافها.
وفي سياق متصل، كشف السيد الرشيد سعيد يعقوب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام خلال تصريحات له مساء اليوم، أن التمرد انتهى في ثلاثة مواقع وبقي موقع وحيد شرق مطار الخرطوم الدولي وهو مقر قيادة هيئة العمليات لجهاز المخابرات العامة، حيث تجري الاتصالات مع المجموعات المتحصنة في الموقع لتسليم سلاحها بشكل سلمي من قبل قيادة القوات المسلحة التي ستتخذ الخطوات الضرورية خلال الساعات القادمة وفق طبيعة الموقف.
ودعا يعقوب المواطنين إلى الابتعاد عن المواقع المعنية حتى لا يتعرضوا للخطر، مشددا على التمسك بسلمية الثورة حتى في وجه من يحملون السلاح ضدها.
وكان جهاز المخابرات العامة السوداني قد أفاد بأن إطلاق النار الذي وقع في العاصمة الخرطوم، اليوم، قامت به مجموعة من منتسبي هيئة العمليات التابعة للجهاز اعتراضًا على مكافأة ما بعد الخدمة، وذلك بعد قرار تسريحهم من جهاز المخابرات ورفضهم خيار الالتحاق بقوات الدعم السريع.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.