الأربعاء 24 جمادى الثانية / 19 فبراير 2020
06:46 ص بتوقيت الدوحة

سوبر واثق

سوبر  واثق
سوبر واثق
«بطل الحياة» هو الشخص الذي يعيش لتحقيق أهدافه ونجاحاته، ويتحدى كل شيء أمامه لأنه يمارس دور البطل في مسلسل الحياة، فهو يفشل مرة وينجح مرات عديدة، ويواجه كثيراً من الصعوبات التي يتجاوزها بكل ثقة لأنه يعرف نفسه بشكل صحيح، ويمارس حياته بكل وضوح، وأول أدوار البطولة هي أنك تعرف نفسك وقدراتك ومهاراتك، وماذا تحب أن تفعل، ونقاط القوة لديك.
«صارح نفسك» كبطل، عندما تشكّ في قدراتك اتبع الخطوات التالية: أولاً اسأل الناس من حولك: كيف تنظرون إليّ؟ هل أنا إنسان مميز؟ هل أنا شخص رائع؟ هل أستطيع أن أقدم مشاريع متعددة؟ ثانياً ابحث عن أماكن تنصع لك الثقة وتكتشف فيها قدراتك، مثل الفعاليات التطوعية والأنشطة المجتمعية التي تفتح لك مجال الإبداع، وتلبي احتياجاتك وأهدافك، بالإضافة إلى ممارسة هواياتك.
«لا تتأخر» في تطوير نفسك، وببساطة اقرأ في اليوم صفحة من كتاب لمدة دقيقتين إلى ثلاث، ستكون المحصلة في نهاية الشهر إيجابية، بشرط أن يكون في مجال تطوير الشخصية مثل الإلقاء والكتابة والتخطيط وإدارة الوقت، وبعد ذلك شارك في دورات أونلاين، فهناك العديد من المواقع تقدم التدريب عن بعد مثل موقع «تدرب»، بالإضافة إلى حضور خطابات الملهمين مثل تديكس.
«سابق لتصل» إلى بداية حياتك الحقيقية الممثلة في النجاح، وسوف تجد أمامك كثيراً من الأشخاص الذين يعانون الهزيمة والفشل ثم تنتهي حياتهم فلا تكن منهم، ولكن كن كالبطل الحقيقي الذي يفشل ليثبت للآخرين أنه واثق، ويبدأ من جديد لينجح، ودائماً أضرب المثل بكنتاكي لأنه بالفعل شخص ملهم وسيرته محفزة للآخرين، وتساعد على تحقيق الوصول إلى الحياة الناجحة التي تريدها.
«واثق الخطى» يمشي ملكاً ناجحاً قوياً ملهماً واثقاً من قدراته، لذا فكّر -عزيزي الشاب- من الآن كيف ستصنع من اسمك نجماً لامعاً؟ وكيف ستكتب خطتك الذهبية الملهمة لنجاحك؟ ومن هم الملهمون الذين يساندونك بشكل مستمر؟ ويقدمون لك فيتامين القوة والنهوض من جديد، وأخيراً أنصحك بالدخول على متصفح «جوجل»، واكتب فيه «كيف أحصل على الثقة التي أريدها لضمان النجاح في الحياة»؟
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

فكّر كيف تواجه

19 فبراير 2020

فكّر كيف تسيطر

13 فبراير 2020

فكّر كيف تفكّر

05 فبراير 2020

حياتك غير بالفوز

29 يناير 2020

حياتك غير بالتميز

22 يناير 2020

حياتك غير بالقراءة

15 يناير 2020