الإثنين 10 صفر / 28 سبتمبر 2020
01:49 ص بتوقيت الدوحة

ليلة تاريخية للكرة البحرينية بالدوحة بطلها الرميحي

«الأحمر» بطلاً للمرة الأولى لـ «خليجي»

عبد الرحمن جبرة

الإثنين، 09 ديسمبر 2019
«الأحمر» بطلاً للمرة الأولى لـ «خليجي»
«الأحمر» بطلاً للمرة الأولى لـ «خليجي»
دخل محمد سعد الرميحي -نجم منتخب البحرين- تاريخ الكرة الخليجية من أوسع أبوابها عندما قاد منتخب بلاده أمس إلى الفوز بأول لقب في بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، بعد إحرازه هدفاً جميلاً في شباك المنتخب السعودي، في المباراة النهائية التي جرت أمس على ملعب عبدالله بن خليفة بالدحيل في الدقيقة 70. وسالت دموع البحرينيين الذين غصّت بهم مدرجات الملعب، بعد استجابة الحكم لصافرات الاستهجان، وإنهائه اللقاء، كونه احتسب 6 دقائق للزمن بدل الضائع في الشوط الثاني، وأضاف دقيقتين أخريين قاد خلالهما المنتخب السعودي هجمات متوالية خطرة، كاد يدرك معها التعادل.
كان «الأحمر» تأهّل عن المجموعة الثانية بالدور الأول بفارق هدف واحد عن المنتخب العماني، قبل أن يطيح في نصف النهائي بالمنتخب العراقي في مفاجأة كبرى، كون أسود الرافدين كانوا من أقوى المرشحين للفوز باللقب، وجاء أمس ليختتم مفاجآت البطولة العديدة، ليهزم «الأخضر» الذي دخل اللقاء مرشّحاً للفوز.
الشوط الأول
بدأت المباراة مفتوحة من الجانبين، حيث حصل كلاهما على ركنية (البحريني في الدقيقة الأولى والسعودي في د: 3)، وصدت العارضة تسديدة قوية من سالم الدوسري، أرسلها من على بعد ياردتين من رأس منطقة الجزاء «د: 3»، وردت البحرين بمرتدة أفسدها سلطان الغنام بمخالفة نال على إثرها إنذار «د: 4»، ثم حصل «الأحمر» على ركنيتين متتاليتين.
ركلة جزاء
في «د: 9» استلم سالم الدوسري الكرة وحاول المرور من جاسم الشيخ فعرقله ليعلن الحكم السويسري ليونيل تشيدي عن ركلة جزاء لـ «الأخضر»، نفذها القائد سلمان الفرج، لكن الكرة اصطدمت بالقائم وذهبت بعيداً عن المرمى «د: 12»، وأبعد فواز القرني كرة بحرينية خطرة «د: 13»، وعاد وأنقذ تسديدة من داخل المنطقة بقدم مهدي حميدان «د: 15»، وقلت الهجمات الخطرة، قبل أن يفسد أحمد نبيل هجمة مرتدة خطرة للسعودية، لينال بطاقة صفراء «د: 27».
واخترق فراس البريكان منطقة الجزاء، وكاد يواجه الحارس البحريني السيد محمد جعفر، لكن راشد خليل وأحمد نبيل حالا دون ذلك «د: 33»، كما أنقذ محمد خبراني هجمة بحرينية داخل منطقة الجزاء «د: 35».
فرص ضائعة
كاد مهدي حميدان يضع «الأحمر» في المقدمة برأسية «د: 40» لكن الحارس القرني أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية. وقاد السعودي هجمة مرتدة سقط فيها عبد الله الحمدان بعد عرقلة من الخلف من قبل مهدي حميدان «د: 43»، وبعدما أمر الحكم بمواصلة اللعب، تحدث مع مساعديه في ما يبدو أنه احتكام لتقنية الفيديو (فار)، لكنه مرة أخرى أمر بمواصلة اللعب.
وبعدما احتسب الحكم 3 دقائق للزمن بدل الضائع، استبسل محمد الرميحي مع كرة حتى حصل على ركنية، عندما مرر عرضية باتجاه المرمى السعودي. قبل أن يعلن الحكم عن نهاية الشوط المثير بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
كاد سالم الدوسري يهز الشباك البحرينية بعد تسديدتين متتاليتين من الناحية اليمنى للدفاع البحريني، تألق معهما الحارس السيد جعفر «د: 46 ود: 47»، ورد كميل حسن بتسديدة لكنها ذهبت بعيداً عن المرمى السعودي «د: 48».
ونال السيد مهدي مدافع البحرين بطاقة صفراء بعد عرقلته سالم الدوسري في منتصف الملعب «د: 51».
وواصل محمد الرميحي أداءه القتالي وقاد بتصميم كبير هجمة مرتدة حصل منها على ركنية «د: 57»، وتواصلت الهجمات من الجانبين لكنها تكسرت تحت أقدام المدافعين.
ودخل تياغو فيرنانديز مكان علي جعفر «د: 63» في أول تبديل لـ «الأحمر».
وقاد البحريني أخطر هجماته في الدقيقة 65 وتمكن القرني من إبعاد الكرة عن مرماه بأطراف أصابعه بعد عرضية مثالية.
ورد ياسر الشهراني بتسديدة قوية لكنها مرت جوار القائم الأيسر للسيد محمد «د: 68».
الهدف الأحمر
توج محمد الرميحي أداءه القوي بهدف جميل عندما قابل كرة أرضية من مهدي حميدان من الجهة اليسرى للدفاع السعودي، في الشباك «الخضراء» وترك الرميحي الكرة تمر من قدمه اليمنى قبل أن يحولها باليسرى في الزاوية اليمنى البعيدة عن القرني الذي تفرج على الكرة وهي تعانق شباكه «د: 70».
وبمجرد دخوله بديلاً حصل عبدالفتاح عسيري على بطاقة صفراء لعرقلته حميدان في وسط الملعب «د: 73».
وفي الدقائق العشر الأخيرة تراجع البحريني للحفاظ على تقدمه، وضغط «الأخضر» وضاعت له أكثر من فرصة إما للتسرع أو لاستبسال الدفاع البحريني ومن خلفه الحارس السيد محمد جعفر.
واحتسب الحكم 6 دقائق للزمن بدل الضائع، وفي الدقيقة الثانية منه تعرض سالم الدوسري للعرقلة على بعد 3 ياردات من رأس منطقة الجزاء، وعندما نفذها البديل محمد كنو ارتطمت بظهر محمد الرميحي، وبينما كان الجمهور البحريني يحتج على مرور أكثر من 8 دقائق أنقذ السيد جعفر مرماه من هدف سعودي مؤكد، حيث أبعد الكرة من المقص الأيسر لمرماه، أعلن بعدها الحكم نهاية اللقاء بفوز البحرين 1-0.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.