الإثنين 24 جمادى الأولى / 20 يناير 2020
09:54 ص بتوقيت الدوحة

أكدوا أنهم لم يتلقّوا أيّ شكاوى من الطلاب

مديرو المدارس: تطبيق لوائح وتعليمات وزارة التعليم لضبط سير اختبارات الثانوية

الدوحة - العرب

الجمعة، 06 ديسمبر 2019
مديرو المدارس: تطبيق لوائح وتعليمات وزارة التعليم لضبط سير اختبارات الثانوية
مديرو المدارس: تطبيق لوائح وتعليمات وزارة التعليم لضبط سير اختبارات الثانوية
عبّر عدد من مديري المدارس عن رضاهم عن مستوى الاختبارات لجميع الصفوف الدراسية، مؤكدين على أنهم لم يتلقّوا أيّ شكاوى تذكر من الطلاب، كما وفّرت إدارات المدارس جميع سبل الراحة والتهيئة النفسية للطلاب لأداء اختباراتهم، وسط أجواء طيبة ومشجعة على الأداء الجيد للاختبارات، وذلك لما للاختبارات من أهمّية في التقييم الكلّي لجميع طلاب المرحلة الثانوية، حيث يستحوذ اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول على 40 % من التقييم النهائي لطلاب الثانوية العامة.
وبدأت اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للشهادة الثانوية يوم الأربعاء الماضي باختبار الكيمياء، تلاه اختبار اللغة العربية أمس (الخميس)، وتستمر الاختبارات حتى الأحد 15 ديسمبر الحالي، أما اختبارات الصف العاشر لنهاية الفصل الدراسي الأول، فبدأ 4 ديسمبر بمادة الفيزياء، ويختتم يوم 15 ديسمبر الحالي باختبار اللغة الإنجليزية.
وأكد مديرو المدارس على تطبيق لوائح وتعليمات وزارة التعليم والخاصة بعملية ضبط الاختبارات، وذلك من حيث منع أي شيء لدخول لجان الاختبارات مع الطلاب سوى من أدوات الكتابة، كما يتم منع جميع الأجهزة الإلكترونية من تليفونات أو سماعات أو ساعات، وذلك لمخالفتها لقواعد الاختبارات.
وأشاروا إلى امتثال الطلاب لتلك التعليمات دون أيّ اعتراض، كما خلت الاختبارات من أيّ حالات غشّ، أو تجاوزات تخلّ بنظام الاختبارات في مدارسهم التي أشرفوا عليها، مؤكدين على تعليمات وزارة التعليم بضرورة تطبيق جميع اللوائح والعقوبات بحزم وقوة على أيّ مخالفات تصدر من أيّ طالب.
وفي هذا السياق، أكد السيد دخيل سالم النابت -مدير مدرسة مصعب بن عمير الثانوية للبنين- أن الاختبارات في يومها الثاني كانت جيدة، ومرّت بسهولة ويسر دون أيّ معوّقات، لافتاً إلى أن إدارة مدرسة مصعب بن عمير شملت الطلاب بكل عناية واهتمام، وذلك من خلال تذليل جميع الصعوبات والمعوّقات التي تعيق الطالب من أداء اختباره.
كما تم تجهيز الطلاب لتلك الاختبارات خلال الفترة الماضية، عبر الحصص الإثرائية والمراجعات النهائية التي قامت عليها الهيئة التدريسية بالمدرسة، كذلك الاختبارات التجريبية التي طبّقتها الوزارة الفترة الماضية في المدارس، والتي عملت على تدريب الطلاب على الاختبارات النهائية.
وبيّن أن المدرسة تعمل على تصحيح اختبارات فصول النقل فور انتهاء الطلاب من اختباراتهم، مشيراً في هذا الجانب إلى قرب انتهاء تصحيح مادة الفيزياء التي اختبر فيها الطلاب الأربعاء، للصفوف العاشر والحادي عشر «علمي وتكنولوجي»، كما يتم العمل على الانتهاء من تصحيح مادة التاريخ التي اختبر فيها طلاب المسار الأدبي بالصف الحادي عشر، لافتاً إلى أن النتائج الأولية للتصحيح كانت جيدة ومبشّرة.
وعن موعد إعلان النتائج، قال مدير مدرسة مصعب بن عمير الثانوية إن المدرسة تعمل بكل جهد وطاقة على الانتهاء من تصحيح جميع المواد فور انتهاء الطلاب من أدائها، حيث يتم اعتماد ثلاثة أيام لكل مادة للتصحيح والمراجعة واعتمادها من الوزارة، متوقّعاً أن يتم إعلان نتائج فصول النقل عقب العودة من إجازة منتصف العام الدراسي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.