الإثنين 24 جمادى الأولى / 20 يناير 2020
09:56 ص بتوقيت الدوحة

دفعة أولى لخدمة قطاع العمليات

«الدفاع المدني» تُدشن 13 سيارة إطفاء حديثة لخدمة متطلبات كأس العالم 2022

الدوحة - العرب

الجمعة، 06 ديسمبر 2019
«الدفاع المدني» تُدشن 13 سيارة إطفاء حديثة لخدمة متطلبات كأس العالم 2022
«الدفاع المدني» تُدشن 13 سيارة إطفاء حديثة لخدمة متطلبات كأس العالم 2022
دشنت الإدارة العامة للدفاع المدني، صباح أمس، عدد (13) سيارة إطفاء حديثة، وذلك بمقر الإدارة بمنطقة وادي السيل. حضر التدشين العميد حمد عثمان الدهيمي مدير عام الدفاع المدني، وعدد من مديري الإدارات بالإدارة العامة وضباط الدفاع المدني.
وقال العميد حمد عثمان الدهيمي إن السيارات التي تم تدشينها عبارة عن دفعة أولى من بين مجموعة أخرى من سيارات الإطفاء المتطورة مخصصة لخدمة قطاع العمليات بالدفاع المدني، مؤكداً أن هذه السيارات بأنواع مختلفة ومتخصصة في التعامل مع حوادث الحرائق، والتعامل مع حالات الكوارث وتعتبر سيارات تخصصية يمكن أن تخدم جميع مراكز الدفاع المدني في الدولة، مشيراً إلى أن السنوات المقبلة ستشهد تدشين المزيد من السيارات التخصصية المتنوعة والمتميزة والحديثة والمواكبة لأحدث التطورات في مجال الحماية المدنية، حيث تم التعاقد على توفيرها وتلبية الحاجة إليها في أعمال الدفاع المدني ولتكون جاهزة لخدمة متطلبات كأس العالم 2022م، وبما يتواكب مع النهضة الكبيرة التي تشهدها الدولة.
وقال العميد الدهيمي إن رجال الإطفاء في قطاع العمليات مدربون على التعامل مع هذه النوعية من السيارات الحديثة والتخصصية وعلى دراية كاملة بعمل الآليات والمعدات والأجهزة الخاصة بالدفاع المدني الأخرى، باعتبار أن التدريب ركيزة أساسية لمواكبة أي تطور. مضيفاً أن مجالات التدريب النظرية والعملياتية تختلف باختلاف المهمة التي يقوم بها رجل الإطفاء، ومنها قيادة السيارات وكيفية استخدام الأجهزة والمعدات الموجودة بها وضمان الاستفادة منها في إخماد الحرائق بالشكل المطلوب.
من جانب آخر، قال النقيب عبدالله صقر الجاسم، ضابط فرع النقليات بالإدارة، إن السيارات التي تم تدشينها تأتي ضمن الخطة المعدة والمدروسة لتعزيز أسطول الدفاع المدني من السيارات، بهدف مواكبة التطور العمراني والتوسع الذي طال مؤسسات الدولة وتغطية جميع المناطق، موضحاً أن هذه الفئة من السيارات تختص في تغذية سيارات الإطفاء وتأمين خطوط إمدادات المياه عند إخماد الحرائق، وتمتلك الإدارة العامة للدفاع المدني سيارات متطورة يجري تحديثها باستمرار، بهدف تقديم خدمات إطفاء وفق المعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.