السبت 27 جمادى الثانية / 22 فبراير 2020
01:45 م بتوقيت الدوحة

مبادرة مدرسية لحماية اللغة العربية

الدوحة - العرب

الجمعة، 06 ديسمبر 2019
مبادرة مدرسية لحماية اللغة العربية
مبادرة مدرسية لحماية اللغة العربية
شاركت مجموعة من طالبات مدرسة رقية الإعدادية للبنات في مبادرة من أجل حماية اللغة العربية، وذلك بقيادة مديرة المدرسة الأستاذة الفاضلة مريم نعمان العمادي، وتحت إشراف مسؤولتي اللجنة الإعلامية بالمدرسة الأستاذة حصة السليطي، والأستاذة سمر فهمي.
حيث نفذت الطالبات يارا محمد - ميرا ماهر - بسملة عادل - مريم كمال - حمدة السليطي – سارة السليطي - فاطمة السويدان، مطوية تحت عنوان (تحيا الأمَّة بإحياء لغتها) من أجل الاعتزاز بلغة الضاد.، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية قسم اللغة العربية بإدارة التوجيه التربوي ورسالته؛ لتعزيز مبادرة الدولة في النهوض باللغة العربية وحمايتها.
هذا وتم التدقيق على هذه المطوية من قبل لجنة التدقيق اللغوي بإشراف الأستاذة نيفين حسن، والأستاذ ضياء الشيخ، وتصحيحها من قبلهما مع الطالبات المتميزات في اللغة العربية وهن: شيخة المالكي -مريم العبد الملك - زهراء غدير - فاطمة إبراهيم؛ وذلك للتكامل بين اللجان في مشروع حماية لغة الضاد.
وقد تم وضع المطويات بمركز مصادر التعلم لرجوع الطالبات إليها؛ وذلك إتماماً للاستفادة القصوى من المطوية، وكيفية المحافظة على لغة الضاد لاعتبارها نوعاً من أنواع المصادر الدورية التي يستفيد منها زوار مركز مصادر التعلم من طالبات ومعلمات وإداريات وأولياء الأمور.
كما قام قسم اللغة العربية تحت إشراف منسقة اللغة العربية الأستاذة رفعة المري بتثقيف الطالبات بأهمية اللغة العربية، وذلك بهدف غرس الاعتزاز باللغة العربية في نفوسهن وتوعيتهن بأهميتها وتفعيل دور الفصحى في حياتهن وتوضيح دورهن بمسؤولياتهن تجاه حماية اللغة العربية، وكيفية الارتقاء بمستواهن في محاور المادة، بالإضافة إلى تنمية الثقافة اللغوية المنوطة بهن، وتعزيز ثقة الطالبات بأنفسهن وبقدراتهن ومواهبهن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.