الثلاثاء 14 ذو الحجة / 04 أغسطس 2020
02:21 م بتوقيت الدوحة

الهلال السعودي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم

قنا

الأحد، 24 نوفمبر 2019
الهلال بطل آسيا 2019
الهلال بطل آسيا 2019
توج الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك بعد فوزه، اليوم، على نظيره اوراوا ريد دايموندز الياباني وبنتيجة هدفين مقابل لا شيء ضمن مرحلة إياب الدور النهائي في مدينة سايتاما باليابان.
وأحرز اللاعب سالم الدوسري هدف المباراة الأول عند الدقيقة 74، وأضاف الفرنسي بافيتيمبي غوميس الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة في الوقت بدل الضائع.
وفي مباراتي الذهاب والإياب، فاز الهلال بمجموع المباراتين ثلاثة أهداف مقابل صفر في المباراتين، حيث فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد.
وتصدر الهلال مجموعته الثالثة في الدور الأول وبرصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل تسع نقاط للدحيل القطري وثمانية للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتي.
وفي الأدوار الإقصائية فاز الهلال في دور الـ16 على مواطنه الأهلي 4-3 في مجموع المباراتين، ثم تغلب في ربع النهائي على مواطنه الاتحاد بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في قبل النهائي على السد القطري بواقع 6-5 في مجموع المباراتين.
وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها الهلال نهائي البطولة منذ إطلاقها بالنظام الجديد، حيث كان قد خسر نهائي عام 2014 أيضا أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي، حيث أنهى الفريق السعودي عقدة النهائي وحصد اللقب الثالث بعدما كان توج مرتين بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.