الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
04:15 م بتوقيت الدوحة

علي حمود النعيمي مدير إدارة المسابقات باتحاد كأس الخليج:

الاستعدادات تسير على قدم وساق لـ «خليجي 24»

معتصم عيدروس

الخميس، 21 نوفمبر 2019
الاستعدادات تسير على قدم وساق لـ «خليجي 24»
الاستعدادات تسير على قدم وساق لـ «خليجي 24»
أكد علي حمود النعيمي، مدير إدارة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي، أن الاستعدادات تسير على قدم وساق لانطلاق بطولة كأس الخليج في نسختها الـ 24، التي تقام في الدوحة خلال الفترة من 26 نوفمبر الحالي وحتى 8 ديسمبر المقبل، والتي تقام مبارياتها على ملعبي استاد خليفة الدولي، وعبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.
كشف علي حمود النعيمي أن هناك العديد من الفعاليات ستقام خلال الفترة المقبلة، ومنها الاجتماع التنسيقي الذي سيقام في فندق شيراتون في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر يوم الاثنين المقببل الموافق 25 نوفمبر، وهو الاجتماع الذي سيحضره ممثلون عن اللجنة المنظمة المحلية واتحاد كأس الخليج، وممثلو المنتخبات، وستجري من خلاله مناقشة جداول التدريبات التي جرى إعدادها، ومناقشة الأمور الخاصة بالمسابقات والإعلام والتحكيم واللجنة الطبية للبطولة، وكذلك ألوان ملابس المنتخبات في المباريات، وقوائم اللاعبين؛ على أن يتم اعتماد أهليتهم بعد نهاية الاجتماع.
وأفاد علي حمود بأن القائمة الأولية لكل منتخب، والتي تم رفعها لاتحاد كأس الخليج، تضمّ 35 لاعباً. وحسب النظام السابق؛ فقد كان يُسمح بإجراء تغيير لخمسة لاعبين من القائمة قبل 8 أيام من موعد البطولة، ولكن الآن فهناك فرصة لإجراء التبديل قبل 3 أيام من انطلاق البطولة، ولكن لا يُسمح بإجراء تغيير إلا للاعب مصاب واحد أثناء البطولة من قائمة الـ 23 لاعباً.
وبخصوص المنتخبات وترتيبات إقامتها وتدريباتها، قال علي حمود: «إن المنتخبين اليمني والعراقي قد وصلا أمس، وحلّا بفنادق من اختيارهم؛ لأن الإقامة في فنادق البطولة الرسمية ستكون بداية من يوم 24 نوفمبر الحالي. وأما بقية المنتخبات -وحسب الكتب الرسمية- فسيصل المنتخب العُماني يوم 23 نوفمبر الحالي والإمارات والبحرين والسعودية يوم 24، وأما الكويتي فيُتوقع أن يصل يوم 24 أيضاً».
اجتماع وصول المنتخبات
وأفاد النعيمي بأن زيارة من جانبهم ستتم إلى المنتخبات، كلّ على حدة، ويتم من خلال الزيارة عقد «اجتماع وصول المنتخبات»، الذي يجري خلاله تكريم قائد المنتخب بدرع، ثم إلقاء محاضرة توعوية إرشادية عن البطولة بشكل عام، والأمور الطبية والإدارية والإعلامية، والحثّ على الروح الرياضية. وسيستغرق الاجتماع 10 دقائق فقط، ويتم في ختامه منح المنتخب كرة البطولة ليقوم اللاعبون بالتوقيع عليها، وتقوم إدارة كل بعثة بإعطاء قميص أساسي واحتياطي للمنتخب للتسويق، وبعدها تكون هناك جلسة لالتقاط صورة جماعية للمنتخب.
وبخصوص ملاعب البطولة، قال علي حمود النعيمي إنه تم اختيار ملاعب جامعة قطر والجولف و«أسباير» لتدريبات المنتخبات.
الحكام في فندق دو سيت
وأوضح النعيمي أن قائمة الحكام المشاركين في البطولة قد اكتملت ويقيم الحكام في فندق دو سيت، وسيصل الحكام اليوم إلى الدوحة، فيما وصل رئيس لجنة الحكام بالبطولة العراقي طارق أحمد أمس، وسيُجري الحكام تدريباتهم في نادي قطر.

اجتماعات
يُنتظر أن تعقد لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج اجتماعها المقبل يوم 24 نوفمبر الحالي -قبل انطلاق البطولة بيومين- في فندق شيراتون، الذي سيحتضن كل الاجتماعات. ويُتوقع أن يشهد اليوم نفسه عقد اجتماعات اللجنة الإعلامية ولجنة الحكام ولجنة الانضباط، وستقوم لجنة المسابقات في اجتماعها بدعوة ممثلين عن اللجنة الإعلامية وعن لجنة الدراسات الفنية وممثل للجنة الحكام، وذلك للنقاش حول العديد من الأمور، ومنها جدول التدريبات والتحضير للاجتماع الفني.

حسين سعيد نجم العراق السابق:
سنشاهد نسخة استثنائية لكأس الخليج
أكد حسين سعيد -الرئيس السابق للاتحاد العراقي لكرة القدم ونجم أسود الرافدين في مونديال المكسيك- أن نسخة كأس الخليج في الدوحة ستكون استثنائية، وقطر ليس غريباً عليها استضافة هذا النوع من البطولات، وأضاف سعيد: «من خلال تواجدي في الفيفا والاتحاد الآسيوي، دائماً ما كانت قطر سبّاقة في تنظيم الأحداث الكروية الكبيرة، وحالياً تمرّ بنهضة حضارية هائلة، ومقبلة على استضافة مونديال 2022».

اجتماع المكتب التنفيذي الأحد..
و«المؤتمر العام» الخميس المقبل
يعقد المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اجتماعاً مهمّاً يوم الأحد المقبل الموافق 24 نوفمبر الحالي، وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات لانطلاق بطولة كأس الخليج في نسختها الـ 24، والتي تقام في الدوحة خلال الفترة من 26 نوفمبر الحالي، وحتى 8 ديسمبر المقبل.
وينتظر أن يتم الاستماع خلال الاجتماع لتقارير اللجان العاملة في البطولة، وهي المسابقات والحكام واللجنة الإعلامية.
وعلى صعيد آخر، فقد تقرّر إقامة المؤتمر العام -اجتماع رؤساء الاتحادات- يوم الخميس الموافق 28 من الشهر الحالي، أي بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى التي تقام يومي الثلاثاء والأربعاء 26 و27.

أشواط إضافية وركلات ترجيح
أفاد علي النعيمي، مدير إدارة المسابقات بالاتحاد الخليجي، بأن نظام البطولة يقتضي في الأدوار الإقصائية أن تُحسم النتيجة في حالة التعادل باللجوء إلى الشوطين الإضافيين، وفي حالة مواصلة التعادل يتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية. وبالنسبة للإنذارات، فأي لاعب ينال إنذارين يتم إيقافه مباراة واحدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.