الخميس 14 ربيع الثاني / 12 ديسمبر 2019
04:31 م بتوقيت الدوحة

الأوقاف تدشن مشروعا وقفيا من عشر فلل

قنا

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019
الأوقاف تدشن مشروعا وقفيا من عشر فلل
الأوقاف تدشن مشروعا وقفيا من عشر فلل
 دشنت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم، مشروع وقف يحتوي على 10 فلل سكنية في منطقة حزم المرخية بقيمة 12 مليونا و380 ألف ريال.
وتحتوي الفلل العشر على ثلاثة طوابق لكل منها، بما مجموعه 60 غرفة نوم، إضافة إلى ملحق خارجي وسكن للحارس لكل منها، بمساحة لكل قطعة أرض تصل 1225 مترا مربعا.
وقال الدكتور الشيخ خالد بن محمد آل ثاني مدير الإدارة العامة للأوقاف، إن المشروع الوقفي المدشن يقع ضمن سلسلة مشاريع وقفية تعمل الإدارة على الانتهاء منها، مشيرا في هذا الصدد إلى افتتاح عمارات وقفية في منطقة السد قبل فترة وجيزة، وقرب الانتهاء من مشروع آخر يتكون من خمس عمارات وقفية خلال العام الحالي.
وتوقع الشيخ خالد بن محمد آل ثاني، افتتاح مشروع وقف الاترجة للقرآن الكريم الذي يصل تعداد الشقق به إلى 112 شقة، بداية العام المقبل، متوقعا افتتاح مجمعين سكنيين أحدهما يضم 14 فيلا، والثاني 10 فلل، بعد عام ونصف العام من الآن.
ونوه إلى أن هناك مشروع المصرف الوقفي للرعاية الصحية الذي يتبع الأوقاف ويساهم في علاج مرضى غسيل الكلى، بالإضافة إلى تكفله بعلاج المرضى في المؤسسات الخاصة كالجمعية القطرية للسكري وغيرها من الجمعيات، مبينا أن الإدارة العامة للأوقاف تقيم كذلك مؤتمرات ثقافية وتدعم الأنشطة العلمية الموجودة بحسب نشاط كل مصرف وقفي.
وأكد مدير الإدارة العامة للأوقاف، أن الوقف هو الصدقة الجارية ويتميز بالاستدامة لأنه ثوابه يصل الإنسان حتى بعد وفاته ولا ينقطع، خلافا للتبرع أو الصدقة العادية التي ينتهي ثوابها بانتهاء العمل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.