الخميس 14 ربيع الثاني / 12 ديسمبر 2019
05:44 م بتوقيت الدوحة

أمير الكويت يقبل اعتذار الشيخ جابر المبارك عن شغل منصب رئيس الوزراء

الكويت- قنا

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019
سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
قبل سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، اعتذار الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، عن شغله مجددا منصب رئيس الوزراء بالكويت وترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.
وجاء في رسالة بعث بها أمير الكويت إلى الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء، وأوردتها وكالة الأنباء الكويتية اليوم، "تسلمنا بكل التقدير رسالة سموكم الكريمة المتعلقة بأمرنا بتعيين سموكم مجددا رئيسا لمجلس الوزراء وبتكليفكم بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة واعتذاركم عن هذا التعيين بسبب حرصكم على تبرئة ذمتكم أمام القضاء".
وقال سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الرسالة، إنه كان يتمنى قبول الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح هذا التعيين والاستمرار في رئاسة الوزراء، معربا عن تفهم سموه، لما أبداه رئيس الوزراء الكويتي تجاه هذا الأمر ومقدرا رغبته واعتذاره عن شغل المنصب.
وثمّن سمو أمير الكويت، ما بذله الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح طوال فترة رئاسته للوزارة من جهود ومن تحمل لأعبائها وما أبداه من تفان وإخلاص في خدمة دولة الكويت ومن عمل دؤوب لرفع مكانتها وشأنها، مضيفا أن ذلك سيظل مسطرا في سجل وذاكرة البلاد.
وكان سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أصدر في وقت سابق أمس، أمرا أميريا، عين بموجبه الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا للوزراء، ونص على تكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، قبل أن يعتذر عن شغل المنصب .
أما السيد مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي فقد أعرب أمس، عن تقديره واحترامه لقرار الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء بالاعتذار عن تعيينه رئيسا للوزراء وتكليفه تشكيل الحكومة الجديدة، واصفا ذلك بأنه "خطوة جديرة بالثناء وسابقة محمودة بأن يعتذر مسؤول وخصوصا في منصب مهم وحساس كرئاسة الوزراء عن التكليف".
وأوضح أن الإجراءات التالية تتمثل في إجراء مشاورات بروتوكولية جديدة قبل تكليف رئيس وزراء جديد.
ويأتي ذلك فيما قبل سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوم الخميس الماضي، استقالة الحكومة الكويتية، وأمر باستمرار الوزارة في تصريف العاجل من الأمور إلى حين تشكيل الوزارة الجديدة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.