الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
11:46 م بتوقيت الدوحة

بعد أن كان في المرتبة السادسة عام 2018

«ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي» بجامعة الدراسات العليا يحصد المرتبة الأولى عالمياً

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019
«ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي» بجامعة الدراسات العليا يحصد المرتبة الأولى عالمياً
«ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي» بجامعة الدراسات العليا يحصد المرتبة الأولى عالمياً
حصل برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي في جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، على المرتبة الأولى على مستوى العالم لعام 2019، بعد أن كان في المرتبة السادسة عام 2018؛ وذلك بحسب صحيفة «فاينانشال تايمز» اليومية الدولية التي تصدر باللغة الإنجليزية، التي تركز بشكل أساسي على عالم الأعمال والأخبار الاقتصادية.
يضع هذا التصنيف برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي «EMBA»، التابع لكلية إدارة الأعمال الدولية ومقرّها باريس، في مرتبة متقدّمة على المنافسين الأوروبيين الرئيسيين، مثل كلية لندن للتجارة وإدارة الأعمال في المملكة المتحدة، والمعهد الدولي لإدارة الأعمال «إنسياد» في فرنسا، حيث إن كلاً منهما يقدّم برامج ماجستير
تنفيذية دولية.
وانطلاقاً من الأهمية الخاصة لهذا التصنيف المتقدّم، والذي حصل عليه الحرم الرئيسي للجامعة، التي ترتبط بشراكة مع مؤسسة قطر منذ عام 2010، يقول مايكل ليفانتي مدير التسويق والفعاليات والعلاقات الخارجية في جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر: «إن هذه المرتبة تثبت جدارة برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي، ومهارات طلابنا، والمعايير عالية الجودة التي يتسم بها أعضاء هيئة التدريس، والمناهج المبتكرة، ومجتمع الجامعة الذي يضمّ خريجين متميزين حول العالم».
وأضاف ليفانتي أنه في العام الماضي قيّمت تصنيفات فاينانشيال تايمز برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الموجود في باريس فقط. وتابع: «يتكون برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي من مقررات ضمن المناهج الناطقة باللغة الإنجليزية والمتطلبات الأكاديمية في قطر أيضاً، حيث يتم تدريس هذه المقررات بالكامل باللغة الإنجليزية من قبل الأساتذة أنفسهم في قطر، مع إمكانية خيارات التنقل الدولي».
وتابع ليفانتي: «كان ذلك بمثابة خطوة مهمة، ما يعني أن برنامجنا والبرنامج الدولي يُعتبر واحداً، بغض النظر عن مكان تدريسه، وبالتالي فالنتائج التي تصدر لدينا من الدوحة ساهمت في الحصول على هذه المرتبة التي تم إصدارها اليوم».
واستدرك ليفانتي قائلاً: «لطالما حقق خريجو برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي باستمرار تقدماً مهنياً ومردوداً مالياً كبيراً، حيث تُسجّل زيادة متوسط الرواتب بنسبة 89 % بعد ثلاث سنوات من التخرج، كما تم تصنيف البرنامج في المرتبة الأولى في تصنيف التقدّم الوظيفي. ويعكس الإعلان الأخير بشكل إيجابي الإنجازات التي حققها خريجو الجامعة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.