الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
11:19 ص بتوقيت الدوحة

«أسباير» تتيح للمعلّمين الاستفادة من تجارب وممارسات خبراء التعليم

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019
«أسباير» تتيح للمعلّمين الاستفادة 
من تجارب وممارسات خبراء التعليم
«أسباير» تتيح للمعلّمين الاستفادة من تجارب وممارسات خبراء التعليم
استضافت مؤسسة أسباير زون ورشتين أتاحتا للمعلمين إثراء خبراتهم والاستفادة من تجارب وممارسات عدد من الخبراء والرّواد في مجال التعليم.
الورشة الأولى -التي كانت بعنوان «يوم مع معلم»- أقيمت في «كيدزانيا الدوحة»، وفيها، التقى المعلّمون الدكتور جير جراوس مدير التعليم العالمي في «كيدزانيا»، والذي أكد على أنّ المرافق التفاعلية في «كيدزانيا» مصمّمة خصيصاً لتتيح للأطفال من عمر 4 إلى 14 عاماً فرصة التعرّف على عالم الوظائف من خلال ممارسة الأدوار الفعلية في مختلف المهن.
أمّا الورشة الثانية، فقد أقيمت بالتعاون بين أكاديمية أسباير و»برين إديوكيشن» الشرق الأوسط، وركّزت على طرق فحص الطلاب من ذوي القدرات المختلطة والممارسات العملية لتحفيزهم، لتحسين مستوى الاستيعاب، وتعزيز كفاءتهم في التعلّم.
وخلال أنشطة مهرجان أيام الدوحة للتعلّم، قدّم السيد ستيفن ماكريجور -أحد خبراء التعليم في قمة «وايز»- ورشة برنامج التعليم التنفيذي التي نظّمتها جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال «HEC Paris»، بينما ألقى جيسون سيلفا -الفيلسوف والمتخصّص في المستقبليات- كلمة على غرار «محاضرات تيديكس»، يتناول فيها الطرق الجديدة للدراسة والتعلّم.
ويزخر مهرجان أيام الدوحة للتعلّم -الذي ينظّمه مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»، بالشراكة مع أكثر من 50 جهة، ومبتكر من قطر والعالم، ويستمر من 14 إلى 19 نوفمبر- بالعديد من الفعاليات والأنشطة في العديد من المحاور والتخصّصات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.