الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
09:03 م بتوقيت الدوحة

الإدارة العامة للأوقاف تطلق مسابقة "المتحدث الصغير" غدا

قنا

الإثنين، 18 نوفمبر 2019
الإدارة العامة للأوقاف تطلق  مسابقة 'المتحدث الصغير' غدا
الإدارة العامة للأوقاف تطلق مسابقة 'المتحدث الصغير' غدا
 أعلنت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن بدء التسجيل في مسابقة "المتحدث الصغير" في نسختها السابعة المخصصة للبنين والبنات وذلك اعتبارا من يوم غد /الثلاثاء/.
وتهدف المسابقة المفتوحة للطلبة وأولياء أمورهم إلى تعزيز المشاركة المجتمعية وتقوية فن الخطابة ونشر القدوة الحسنة وتعزيز وتقوية اللغة العربية والحفظ لدى المشاركين.
وتتضمن المسابقة خمسة مستويات بالنسبة لفئة الطلبة الأول حفظ عشرين حديثا مع الراوي وتخريج الحديث، والثاني حفظ ثلاثين حديثا مع الراوي وتخريج الحديث، والثالث حفظ أربعين حديثا مع الراوي وتخريج الحديث، والرابع حفظ خمسين حديثا مع الراوي وتخريج الحديث، والخامس (النخبة) حفظ كتاب الجامع من كتاب بلوغ المرام من أدلة الأحكام للإمام ابن حجر العسقلاني مع الراوي وتخريج الحديث.
وأما فئة أولياء الأمور فتحتوي على مستويين، الأول حفظ خمسين حديثا مع الراوي وتخريج الحديث لمن لا يعمل إماما بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أو معلما للعلوم الشرعية في مدارس الدولة، والثاني حفظ كتاب الجامع من كتاب بلوغ المرام.
وقال الدكتور الشيخ خالد بن محمد آل ثاني مدير الإدارة العامة للأوقاف، في مؤتمر صحفي اليوم، إن المسابقة لهذا العام تشهد نقلة نوعية بإضافة حفظ كتاب الجامع من كتاب بلوغ المرام للإمام ابن حجر العسقلاني وفتح فرع أولياء الأمور.
وأوضح مدير الإدارة العامة للأوقاف، أنه سيتم تخصيص درع وجائزة للمدارس الثلاث التي ستحصل على أعلى نقاط في المسابقة، مشيرا إلى أن المسابقة ستكون علنية وستنشر تفاصيلها في حين حصول الطلاب والطالبات على دروع المسابقة.
ومن شروط المشاركة في المسابقة في فئة الطلاب والطالبات أن يكون الطالب مسجلا في إحدى المدارس العاملة في دولة قطر، وأن يسمح لكل مدرسة بالمشاركة بـ10 طلاب كحد أقصى وأن تقوم المدرسة بإعداد وتجهيز الطلبة المتقدمين للمسابقة.
وأيضا يحق للطالب من أي مرحلة دراسية التقديم لأي مستوى يرغب المشاركة فيه دون التقيد بالمرحل الدراسية، ولا يجوز لمن حصل على المركز الأول في أحد المستويات أن يشارك في نفس المستوى بل تكون المشاركة في المستوى الأعلى.
ومن شروط المشاركة في المسابقة في فئة أولياء الأمور، أن يكون المشارك وليا لأمر طالب مسجل في إحدى المدارس العاملة في دولة قطر سواء حكومية أو خاصة (بنين- بنات) للمراحل الثلاث، كما يجوز مشاركة أولياء الأمور سواء كان الأب أو الأم أو الاثنان معا.
وتتراوح جوائز مسابقة "المتحدث الصغير" بين 200 و2500 ريال قطري بمختلف مستوياتها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.