الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
04:04 ص بتوقيت الدوحة

أكثر من 1500 زائر لمؤتمر قطر لريادة الأعمال «رواد 2019»

قنا

السبت، 16 نوفمبر 2019
أكثر من 1500 زائر لمؤتمر قطر لريادة الأعمال «رواد 2019»
أكثر من 1500 زائر لمؤتمر قطر لريادة الأعمال «رواد 2019»
اختتم مؤتمر قطر لريادة الأعمال رواد 2019 أعماله بعد ثلاثة أيام حافلة بالجلسات النقاشية وورش العمل التي شهدت مشاركة واسعة من كافة فئات مجتمع الأعمال في الدولة.
واستقطب المؤتمر الذي شهد الإعلان عن أربعة فائزين بجائزة قطر لريادة الأعمال، عدداً كبيراً من الشركات الناشئة طوال أيامه الثلاثة، وشارك فيه 60 متحدثا عالميا ومحليا، وأكثر من ألف و200 من رواد الأعمال والخبراء والمهتمين بهذا المجال، فيما سجل المؤتمر والمعرض المصاحب زيارة 1,535 شخص.
وقال السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، إن حجم المشاركة التي سجلها المؤتمر في نسخته الخامسة، ينسجم مع رسالة بنك قطر للتنمية في تطوير عملية مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن جهود التنويع الاقتصادي، ومن خلال توفير كافة الخدمات بما يشمل الخدمات الاستشارية والتمويلية لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسّطة تحت سقف واحد.
وثمن آل خليفة الدور الكبير الذي يلعبه بنك قطر للتنمية في تمكين أصحاب المشاريع وتشجيعهم على التوسع في أعمالهم، الأمر الذي سيؤدي إلى تنمية الموارد الاقتصادية المحلية وبناء اقتصاد مزدهر ومتنوع.
وتميزت نسخة هذا العام بإدراج فئة جائزة الابتكار في ريادة الأعمال إلى جانب الفئات الثلاث التي حُصرت فيها مجالات المشاركة خلال النسخة السابقة لجوائز رواد، وذلك لجذب عدد أكبر من رواد الأعمال المبدعين، وتأكيداً على أن الابتكار هو واحد من العناصر المهمة في ريادة الأعمال.
وتزامن المؤتمر الذي يعد مبادرة وطنية من بنك قطر للتنمية وفرصة تجمع رواد الأعمال من أجل تبادل الخبرات ومناقشة سبل التعاون على مستوى دعم المشاريع الناشئة في مختلف المجالات، مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الذي تحتفل به 170 دولة حول العالم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.