الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
02:25 ص بتوقيت الدوحة

إدارة التطوير باتحاد كرة القدم تختتم ورشة العمل الثانية للمدربين

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
إدارة التطوير باتحاد كرة القدم تختتم ورشة العمل الثانية للمدربين
إدارة التطوير باتحاد كرة القدم تختتم ورشة العمل الثانية للمدربين
اختتمت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم ورشة العمل الثانية هذا الموسم للمدربين الحاصلين على الرخص التدريبية للمستويين (أي وبرو) التي أقيمت على مدار أسبوع كامل بمقر إدارة التطوير في أسباير ونادي مسيمير.
وشارك في الورشة 168 مدربا منهم 144 مدربا عاملا بالأندية القطرية، بواقع 34 مدربا بالفئات السنية تحت 16 و18 عاما، و37 مدربا تحت 14 و15 عاما، و69 مدربا بالبراعم، إضافة إلى 24 مدربا من غير العاملين بالأندية.
وأشرف على محاور الورشة العملية والنظرية، السيد خي بيكارس، المحاضر بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد القطري لكرة القدم، وعاونه السيد حازم الحربة المحاضر الآسيوي والمشرف بإدارة التطوير في الاتحاد القطري.
وفي ختام الورشة التدريبية قام السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، بتكريم السيد خي بيكارس بإهدائه درع الاتحاد القطري، بعدما عقد معه جلسة عمل للوقوف على نتائج الورشة من الناحيتين الفنية والتنظيمية.
وقال السيد فهد ثاني، إن ورش العمل لها أولوية وأهمية كبيرة لدى إدارة التطوير، حيث تهدف إلى رفع مستوى كفاءة المدربين وجعلهم مواكبين لأحدث نظريات التدريب، والاضطلاع على منظومة العمل الأوروبية من خلال مشاركة المحاضرين الأفكار والمناهج التدريبية المتطورة بما يعود بتأثير إيجابي على النواحي الفنية والمعرفية للمدرب ويرفع من مستواه التدريبي ويكسبه طرقا تدريبية مبتكرة.
وأضاف السيد فهد ثاني، أن رفع مستوى المدربين من خلال هذه الدورات يؤدي بشكل مباشر وسريع إلى تطوير الأداء المهاري والخططي والبدني للاعبين، وإخراج أقصى ما يمكن للاعب أن يقدمه للفريق بالملعب، وهو ما ينعكس إيجابيا على مستوى وأداء الفرق بالأندية القطرية وكذلك المنتخبات الوطنية.
وأشار السيد فهد ثاني إلى أن إدارة التطوير تتطلع قدما إلى الاستمرارية في تطبيق تجربة الورش التدريبية وتنوع المحتوى الذي يدرس فيها من خلال تنوع المدارس الكروية للسادة المحاضرين الذين يتم اختيارهم بعناية من قبل إدارة التطوير.
وأكد السيد فهد ثاني على أن إدارة التطوير بالاتحاد القطري نجحت في كسب ثقة منظومة التعليم بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ليتم توقيع اتفاقية التعليم بين الاتحادين، وذلك بمثابة اعتراف من الاتحاد الآسيوي بنجاح منظومة التعليم في قطر التي أصبحت أول دولة عربية وخليجية تحظى باعتماد الاتحاد الآسيوي.
ومن جانبه أثنى السيد خي بيكارس، على الورشة مؤكدا نجاحها في تحقيق أهدافها الموضوعة مسبقا، حيث تناولت الورشة أحد أهم الموضوعات في كرة القدم وهو التحول من الهجوم للدفاع والدفاع للهجوم من خلال الألعاب المصغرة.
وقال السيد بيكارس إنه لمس تفاعلا واستجابة كبيرة من المشاركين في الورشة مشيرا إلى أنه فوجئ بوجود هذا العدد الكبير من المدربين المحترفين الحاصلين على أعلى الشهادات التدريبية الذين يقودون فرق الفئات السنية والبراعم بالأندية القطرية.
وأكد السيد بيكارس أن وجود هذا العدد الكبير أعطاه انطباعا بأن منظومة تطوير بالاتحاد القطري تبني للمستقبل وتسير على الطريق الصحيح من خلال الاستمرارية في التطوير عن طريق الدورات التدريبية وورش العمل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.