الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
07:17 م بتوقيت الدوحة

البطولة الآسيوية الـ14 للرماية تختتم منافساتها بالدوحة غدا

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
جانب من مراسم تكريم الفائزين
جانب من مراسم تكريم الفائزين
تختتم غدا الأربعاء منافسات البطولة الآسيوية الـ14 للرماية المقامة حاليا على مجمع ميادين لوسيل للعبة برعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وبمشاركة ألف رام ورامية يمثلون 32 دولة، من ضمنهم 136 راميا ورامية من قطر.
وجاءت منافسات اليوم الثامن وقبل الأخير للبطولة قوية ومثيرة، وشهدت إقامة 4 نهائيات لمسابقة المسدس 25 مترا للشابات، والبندقية 10 أمتار للشابات، والإسكيت مختلط، والبندقية 10 أمتار للشباب.. حيث تواصلت السيطرة الصينية اليوم، وتمكنت الصين من احتلال المراكز الثلاثة الأولى لمسابقة المسدس 25 مترا للشابات، حيث توجت /هيو زهيو/ بالميدالية الذهبية بعد أن اعتلت صدارة المسابقة برصيد 35 نقطة، متقدمة على مواطنتها /جينج تشان/ التي حلت في المركز الثاني وفازت بالميدالية الفضية برصيد 32 نقطة، وجاءت مواطنتها الأخرى في المركز الثالث لتفوز بالبرونزية برصيد 27 نقطة.
أما في مسابقة البندقية 10 أمتار لفئة الشابات، فقد احتلت الصين المركز الأول عن طريق الرامية /جين جيج يان/ وتوجت بالميدالية الذهبية بعد أن جمعت في رصيدها 251.8 نقطة، فيما فازت الهند بالمركزين الثاني والثالث عن طريق الرامية /شاريا اجراوال/ التي حققت الميدالية الفضية برصيد 250.6 نقطة، فيما نالت مواطنتها /خوشي ساني/ الميدالية البرونزية برصيد 228.8 نقطة.
وفي نفس المسابقة (البندقية 10 أمتار هوائي) لفئة الشباب، هيمنت الصين والهند على المراكز الأولى، حيث حقق الهندي /سريكانت دانوش/ المركز الأول وتوج بالميدالية الذهبية بعد أن جمع في رصيده 248.2 نقطة، تاركا مركز الوصافة للصيني /اكسانلي جيانج/ الذي فاز بالفضية برصيد 245.7 نقطة، وأحرز الهندي /توسهار ماني/ الميدالية البرونزية بعد أن حل في المركز الثالث برصيد 226.4 نقطة.
وكان ختام منافسات اليوم بإقامة نهائي مسابقة الإسكيت المختلط، حيث أحرزت الصين المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما حققت الهند المركز الثاني والميدالية الفضية، وكان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب اليابان.
وتقام غدا في ختام البطولة 4 نهائيات في مسابقة الدبل تراب لفئات الرجال والسيدات والشباب والشابات.
وأكد عبدالله الحمادي رئيس اللجنة الفنية والحكام بالاتحاد الآسيوي رئيس لجنة الحكام وعضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، أن البطولة الآسيوية الـ14 المقامة حاليا بالدوحة جاءت قوية منذ البداية وحتى النهاية وحظيت بإشادة الكل بالتنظيم سواء مسؤولين أو رماة أو إداريين وكبار الزوار وهذا أكبر دليل على التنظيم الرائع من كافة النواحي.
وحول إمكانية تنظيم قطر لبطولة العالم للرماية، قال الحمادي في تصريح صحفي: "سنقوم بتنظيم بطولات عالم ولكن كل شيء يأتي في أوانه، فالبطولة الآسيوية الحالية أهم من كأس العالم لأنها تمنح 38 بطاقة مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.