الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
02:24 ص بتوقيت الدوحة

دولة قطر توقع اتفاقية مع منظمة حلف شمال الأطلسي «الناتو»

بروكسل- قنا

الإثنين، 11 نوفمبر 2019
دولة قطر توقع اتفاقية مع منظمة حلف شمال الأطلسي «الناتو»
دولة قطر توقع اتفاقية مع منظمة حلف شمال الأطلسي «الناتو»
وقعت دولة قطر ومنظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" اتفاقية الترتيبات الإدارية لحماية المعلومات المصنفة بين الجانبين بمقر الحلف في العاصمة البلجيكية بروكسل.
وقع عن الجانب القطري العميد الركن عبدالعزيز صالح السليطي رئيس هيئة التعاون الدولي العسكري بالقوات المسلحة وعن الحلف السيد دونالد قونيفيل رئيس المكتب الأمني والنائب المساعد للأمين العام لحلف شمال الأطلسي للشؤون الأمنية، وذلك بحضور سعادة السيد عبدالرحمن بن يوسف الخليفي سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا والعميد الركن عبدالهادي بن مبارك تريحيب الهاجري ملحق الدفاع القطري وممثلين من القوات المسلحة ووزارات الدولة. وتعتبر الترتيبات الإدارية لحماية المعلومات المصنفة آخر الخطوات لتفعيل وتنفيذ اتفاقية أمن المعلومات المصنفة الموقعة في بروكسل عام 2018، والتي توفر إطارا لحماية تبادل المعلومات، على النحو الذي حدده مجلس /الناتو/ المكون من جميع البلدان الأعضاء الـ29.
وتوقع هذه الاتفاقيات الدول الشريكة مع /الناتو/ التي ترغب في تعزيز التعاون معه.. وقد وقعت جميع البلدان الشريكة للناتو اتفاقيات أمنية ثنائية. ويمكّن هذا الاتفاق من تفعيل جميع بنود اتفاقية الشراكة الفردية وبرنامج التعاون المشترك والذي يعتبر الإطار الرئيسي لوضع أسس التعاون للدول التي تسعى للشراكة مع الحلف من خلال المبادرات الدولية مثل مبادرة إسطنبول التي وقعتها دولة قطر عام 2004.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.