السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
05:07 ص بتوقيت الدوحة

الهلال الأحمر يطلق حملة الشتاء الدافئ لمساعدة أكثر من ربع مليون شخص

الدوحة - العرب

الإثنين، 11 نوفمبر 2019
الهلال الأحمر يطلق حملة الشتاء الدافئ لمساعدة أكثر من ربع مليون شخص
الهلال الأحمر يطلق حملة الشتاء الدافئ لمساعدة أكثر من ربع مليون شخص
أطلق الهلال الأحمر القطري اليوم، حملته السنوية الشتاء الدافئ لعام 2019-2020 والتي تهدف إلى تنفيذ مشاريع إغاثة شتوية بتكلفة إجمالية قدرها 18 مليون ريال قطري يستفيد منها أكثر من ربع مليون إنسان.
وتستمر الحملة التي تبدأ اعتبارا من اليوم حتى 31 مارس القادم، وتقام تحت شعار /إحسانكم رحمة/ وهي تستهدف تقديم مساعدات داخل وخارج دولة قطر.
وقال الدكتور محمد صلاح إبراهيم المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري في مؤتمر صحفي عقد اليوم، إن الحملة تستهدف داخل قطر توفير حقائب شتوية تحتوي على المكونات الأساسية التي يحتاجها العمال الوافدون في فصل الشتاء مثل القفازات والقبعات والجوارب والأوشحة والبطانيات الشتوية، حيث سيتم توزيعها على حوالي 2500 عامل في مواقع عملهم.
وأضاف أن المساعدات خارج قطر تتضمن سلالا غذائية في كل من فلسطين، واليمن، وبنجلاديش، وأفغانستان، والسودان، والصومال، بالإضافة إلى اللاجئين السوريين والفلسطينيين في الأردن، حيث تكفي السلة الواحدة الأسرة المكونة من 5 أفراد في المتوسط لمدة شهر كامل بإجمالي يتجاوز 100 ألف مستفيد.
وأشار الى ان الحملة تتضمن مساعدات خارجية في مجال الإيواء، والمواد غير الغذائية، والتدفئة، والملابس الشتوية للكبار والأطفال وتشمل توزيع المعاطف، والأحذية، والقفازات، والقبعات، والجوارب، والأوشحة الصوفية، والبطانيات، والفرشات، والحصر والسجاجيد، ومظلات المطر، ومدافئ الغاز، ووقود التدفئة، حيث يقدر عدد المستفيدين من هذه المساعدات بحوالي 150 ألف شخص.
ولفت الى ان المساعدات خارج قطر تتم عبر بعثات الهلال الأحمر التمثيلية في البلدان المستفيدة وبالتنسيق مع الجمعيات الوطنية الزميلة والمنظمات الإنسانية الدولية ذات الصلة.
من جهته تحدث السيد يوسف محمد العوضي مدير إدارة تنمية الموارد المالية بالهلال الأحمر عن وسائل دعم هذه الحملة الإنسانية، واشار إلى اصدار كتيبات باللغتين العربية والإنجليزية تحتوي على كافة تفاصيل المشاريع والبلدان المستفيدة وأعداد المستفيدين وقيمة سهم التبرع ووسائل التبرع المختلفة.
وأوضح أن التبرع لهذه الحملة سيكون من خلال طرق مختلفة منها الاتصال بالخطوط الساخنة أو من خلال مندوبي التحصيل بالأسواق والمجمعات التجارية أو عن طريق التحويل البنكي والرسائل النصية القصيرة.
بدوره قال السيد محسن عبدالله المالكي مدير الاتصال والعلاقات العامة بالهلال الاحمر، إن حملة شتاء دافئ هذا العام شهدت توسعا في مشاريع الإغاثة الشتوية، لتصل إلى أكثر من ربع مليون مستفيد سواء من العمالة الوافدة في دولة قطر أو من المتضررين من الكوارث والحروب والعواصف والمجاعات في البلدان التي تشملها الحملة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.