الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
07:45 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق مهرجان منتجات المزارع القطرية بمجمع اللولو بالغرافة

قنا

الإثنين، 11 نوفمبر 2019
انطلاق مهرجان منتجات المزارع القطرية بمجمع اللولو بالغرافة
انطلاق مهرجان منتجات المزارع القطرية بمجمع اللولو بالغرافة
افتتح الشيخ د. فالح بن ناصر آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون الزراعة والثروة السمكية بوزارة البلدية والبيئة، صباح اليوم (الاثنين) مهرجان منتجات المزارع القطرية بمجمع اللولو بالغرافة ، والذي تنظمه الوزارة ممثلة بقطاع شؤون الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع إدارة اللولو هايبر ماركت، وذلك بحضور السيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية، وعدد من مسؤولي إدارة اللولو، وممثلي الشركات وأصحاب المزارع المشاركة بالمهرجان. ويهدف هذا المهرجان لدعم أصحاب المزارع الوطنية لطرح منتجاتهم في كبرى المجمعات التجارية بالدولة لتوسيع محطات بيع المنتجات المحلية.

وبهذه المناسبة، أكد الشيخ د. فالح بن ناصر آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون الزراعة والثروة السمكية، أن المهرجان يأتي ضمن دعم المنتج المحلي وأصحاب المزارع المحلية لتسويق منتجاتهم في الاسواق المحلية. 

وأضاف أنه انطلاقاً من حرص الوزارة لدعم المنتج المحلي فقد  أطلقت خلال الفترة الماضية برنامجين لدعم منتجات المحلية بهدف العمل على تنشيط السوق المحلي لمنافسة المنتجات الخارجية، حيث تم تدشين برنامجي المنتج المميز ومزارع قطر بالتعاون مع كبرى المجمعات التجارية لتنويع محطات البيع وتسويق المنتجات أمام أصحاب المزارع المحلية. مشيراً أنه خلال اليوم الاول من التدشين  للبرامج السابقة انطلق بعدد 7 مزارع فقط ، ليصل خلال هذه الفترة عدد المزارع المشاركة إلى 120 مزرعة مقارنة بالبرامج السابقة. مضيفاً أن المزارع قامت بعرض كميات كبيرة من انتاجها ، وهناك شركة محاصيل ستكون مشاركة خلال الفترة المقبلة  مما سوف يسهل عملية التسويق لدى أصحاب المزارع. 

 وأشار أن المنتجات المعروضة متميزة ومتنوعة من لحوم ودواجن وخضروات وفواكه وعسل وتمور وألبان ومشتقاتها وغيرها، مشيداً بتميز في التنوع الكبير في المنتجات القطرية خلال الفترة الاخيرة، وأضاف أن الاسعار مناسبة أمام الجمهور.  وأوضح أن نسبة الزيادة في هذا الموسم من الانتاج الزراعي كبيرة عن المواسم السابقة، حيث هناك عدد كبير من المزارع تشارك بالموسم لاول مرة.  

وفي ذات السياق، أكد السيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية أن الوزارة بالتعاون مع محاصيل قامت بتحديد الاسعار بحيث لايكون هناك خسارة للمزارعين، حيث تم حساب قيمة الانتاج وإضافة عليه هامش ربح مناسب، مع المحافظة على السعر المناسب للجمهور وبجودة عالية. وأضاف أن هذا المهرجان يهدف لدعم المنتج المحلي ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي من مختلف المنتجات المحلية وتسويق منتجات المزارع القطرية في المجمعات الكبرى بالدولة. كما أن الهدف من مثل هذا المهرجان هو دعم وتشجيع باقي المزارع الاخرى للانتاج وعرض منتجاتها بالاسواق. 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.