الثلاثاء 01 رجب / 25 فبراير 2020
10:34 ص بتوقيت الدوحة

2000 خبير من جميع أنحاء العالم يناقشون مستقبل التعليم في قمة «وايز 2019»

الدوحة - قنا

الأحد، 10 نوفمبر 2019
قمة وايز - صورة أرشيفية
قمة وايز - صورة أرشيفية
تنطلق في 19 نوفمبر الجاري فعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" ، إحدى مبادرات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بمشاركة أكثر من 2000 خبير ومتحدث من المتخصصين في التعليم والخبراء وصناع القرار وقادة الفكر في أكثر من 100 دولة بجميع أنحاء العالم، حيث يلتقون في أكثر من 150 جلسة لإجراءات المناقشات واللقاءات التي ترسم مستقبل التعليم في قطر والعالم.
ويلتقي في قمة وايز التي تستمر ثلاثة أيام كوكبة من المتخصصين لرسم مستقبل التعليم، وتحديد السلوكيات والمهارات والسمات التي يجب علينا أن نتعلمها ونعيد اكتسابها من جديد من أجل تحقيق الازدهار المرجو في القرن الحادي والعشرين، تحت عنوان "لنتعلم من جديد - ما معنى أن تكون إنسانا!".
ويتناول مؤتمر "وايز 2019" القضايا الملحة والاتجاهات الحالية التي تواجه التعليم ابتداء من مناقشة كيفية إعادة تعلم المهارات الوجدانية والنفسية التي نحتاجها لكي نتعلم، وتبادل الآراء حول ما إذا كان ينبغي تعليم الرفاهة في المدارس، وتحديد اتجاهات التكنولوجيا التعليمية العالمية وتأثيرها على الابتكار.
ومن بين الأسئلة التي ستكون في المناقشات خلال المؤتمر: هل يجب أن تُعلم المدارس الطلاب كيف يكونون سعداء؟ هل سيقضي الذكاء الاصطناعي على دور المعلمين؟ هل يمكن لأحدث الاكتشافات في علم الأعصاب أن يجعل أطفالنا أكثر ذكاء؟ هل يهتم الطلاب بما يتعلمونه؟ هل يجب أن تتخلص المدارس من أنظمة التقييم بالدرجات؟ هل يجب على الطلاب التعهد بتخصيص نسبة مئوية من رواتبهم المستقبلية لتمويل تعليمهم العالي؟.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.