الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
05:00 ص بتوقيت الدوحة

العربي يفوز على زغروس الايراني بالبطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد

قنا

الجمعة، 08 نوفمبر 2019
العربي يفوز على زغروس الايراني بالبطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد
العربي يفوز على زغروس الايراني بالبطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد
 فاز فريق العربي القطري لكرة اليد على زغروس  الايراني بنتيجة 40 / 24 اليوم في أولى مبارياته ضمن البطولة الاسيوية الثانية والعشرين للاندية ابطال الدوري لكرة اليد التي تستضيفها مدينة سام شوك الكورية الجنوبية وتستمر حتى 17 نوفمبر الجاري بمشاركة 11 ناديا .
وحصد العربي بذلك اول نقطتين احتل بهما المركز الثاني في المجموعة الاولى التي تضم إلى جانبه اس كي هاوكس الكوري الجنوبي و الكويت الكويتي و الشارقة الإماراتي بالإضافة إلى زغروس الإيراني .
وقد شهدت المباراة تفوق عرباوي واضح منذ البداية ، وتمكن العربي من حسم الشوط الاول لصالحه بنتيجة 22  14، وقد شهدت المباراة تألق العديد من لاعبي الفريق وأبرزهم حارس المرمى دانيل ساريتش الذي تألق بصورة كبيرة ومنح العربي افضلية واضحة على مدار شوطي المباراة ، كذلك انيس الزواوي ، و هاني كاخي ، ووجدي سنان الذين كانوا من ابرز عناصر الفريق خلال المباراة .
الشوط الثاني شهد اداء قويا من جانب الفريقين ، حيث حاول زغروس الايراني تقليص النتيجة ، وتعامل بأسلوب دفاعي قوي ، لكن خبرة ومهارة وسرعة الهجمات المرتدة الخاطفة من جانب العربي مكنتهم من الحفاظ على تفوقهم ، وتوسيع فارق الاهداف وحسم اللقاء بنتيجة 40  24 .
ويخوض العربي بعد غد الأحد ثاني مبارياته حيث يلتقي مع فريق الكويت الكويتي في مواجهة خليجية خالصة ، ويتطلع العربي لتحقيق الفوز من اجل تعزيز حظوظه في المجموعة الاولى التي يتطلع لتصدرها والتأهل من خلالها الى الدور قبل النهائي ، وفي المقابل يحتل الكويت الكويتي صدارة المجموعة برصيد4 نقاط من مباراتين .
وقد أكد السيد عبدالحميد سعيد مدير فريق العربي  لكرة اليد أن الفوز اليوم على زغروس الايراني كان مهما باعتبارها المباراة الاولى للفريق في البطولة الاسيوية ، وقال " نحن سعداء بهذا الانتصار ، فالكل يعلم ان البداية دائما تكون صعبة ، لكننا نجحنا في تقديم مستوى جيد في اول مباراة ، ونتطلع للأفضل في المباريات القادمة ".
واضاف " سنتعامل مع البطولة الاسيوية خطوة بخطوة ، ولانفكر الا في اللقاء القادم ، فنحن امام مواجهة صعبة امام الكويت الكويتي ، وعلينا ان نكون في قمة تركيزنا خلال تلك المواجهة ، ونحن على ثقة ان الاداء سيتطور مع خوض المزيد من المباريات ، ونتمنى ان نوفق في مهمتنا الاسيوية ونحقق خلالها افضل نتائج ممكنة ".. مشيراً الى ان الوصول للدور نصف النهائي هو الهدف الأساسي لـ العربي في اول مشاركة له بالبطولة الاسيوية .
من جانبه اعتبر مصطفى كراد لاعب العربي الفوز بنتيجة مريحة على حساب زغروس الايراني بمثابة انطلاقة قوية للفريق في بداية مشواره بالبطولة الاسيوية ، وقال " الفوز مستحق بالتأكيد بعد الاداء القوي الذي قدمناه خلال المباراة الاولى ، فقد نجحنا في الظهور بصورة جيدة في بداية المشوار ، وعلينا ان نواصل العطاء ونقدم مستويات افضل في المباريات القادمة " ..مضيفا " أن الفوز في البداية مهم للغاية لكن مازال لدينا الافضل لنقدمه وسنعمل على تحقيق ذلك في المواجهات المقبلة بدور المجموعات ، فنحن نسعى للدفاع عن حظوظنا في هذه البطولة ، وعلينا ان نستمر في تحقيق الانتصارات حتى نضمن التأهل للدور قبل النهائي".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.