الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
05:52 ص بتوقيت الدوحة

دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تفتتح مكتبة جديدة في المدينة التعليمية

الدوحة- قنا

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019
. - دار جامعة حمد بن خليفة للنشر
. - دار جامعة حمد بن خليفة للنشر
دشنت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر مكتبتها بكلية الدراسات الإسلامية بالمدينة التعليمية.

وخلال الافتتاح اطلع الحضور على الجوانب المختلفة التي تتميز بها أنشطة النشر في الدار، حيث تم استعراض ما تنشره من إصدارات أكاديمية عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت/ QScience.com/ والذي يعد منصة الوصول المفتوح الذي توفر الدار من خلاله خدمات رفيعة المستوى باللغتين العربية والانجليزية للباحثين حول العالم.

كما اطلع المشاركون في حفل الافتتاح على برنامج زمالة الدوحة للناشرين الذي تنظمه دار جامعة حمد بن خليفة للنشر بالتعاون مع ملتقى الناشرين والموزعين القطريين والمقرر انعقاده في شهر يناير 2020 لمدة يومين، وسوف يضم 40 دار نشر أجنبية من 20 دولة من حول العالم. وسيتضمن البرنامج تنظيم ندوات يقدمها خبراء بارزون في صناعة النشر، واجتماعات مباشرة متخصصة للتبادل بين دور النشر بهدف بناء علاقات ثنائية بين دور النشر المحلية والعربية من جانب ودور النشر الدولية من مختلف أنحاء العالم من الجانب الآخر، وذلك ليكون بمثابة منتدى مفتوح لتبادل الأعمال المنشورة.

وأكد فريق العمل بالدار خلال الفعالية على التزام الدار بنشر أعمال أصيلة عالية الجودة باللغة العربية، وترجمات دقيقة من وإلى العربية، وكتب تحمل في طياتها موضوعات ذات قيم أخلاقية وثقافية رصينة، والتي تدعم بدورها مشاركة الدار في التواصل الفعال عبر الثقافات.

من جانبه قال الدكتور بشار شبارو، المدير التنفيذي لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر"إن الدار سعت دوما إلى المشاركة بإعادة صياغة مشهد النشر في دولة قطر من خلال ما تضمه من قائمة طويلة ومتنوعة من المؤلفات في مختلف المشارب والمجالات، ومن بينها أعمال حاصلة على جوائز، ومؤلفات أصلية حائزة على أعلى المبيعات وأعمال مترجمة، ومرورا بنجاحها في تبوؤ مكانة بارزة على الساحة العالمية والعربية".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.