الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
01:24 م بتوقيت الدوحة

مواجهات مهمة في الجولة التاسعة من الدوري القطري أبرزها قمة الدحيل والسد

الدوحة- قنا

الإثنين، 28 أكتوبر 2019
منح الرخصة الآسيوية لـ 5 أندية بدوري نجوم QNB
منح الرخصة الآسيوية لـ 5 أندية بدوري نجوم QNB
تشهد الجولة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) والتي تنطلق يوم، الخميس، المقبل مواجهات مهمة أبرزها قمة الدحيل والسد.

وسيلتقي في بداية الجولة يوم، الخميس، قطر مع الشحانية على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، والسيلية مع الريان بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، فيما سيلعب يوم، الجمعة، الأهلي مع أم صلال على ملعب حمد بن خليفة والعربي مع الوكرة بملعب حمد الكبير بالنادي العربي، على أن تختتم الجولة التاسعة يوم السبت بلقاءي الخور مع الغرافة بملعب الخور والدحيل مع السد بإستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

وتعتبر قمة الدحيل والسد أبرز مباريات الجولة التاسعة، حيث إنها تجمع بين متصدر الدوري حالياً - الدحيل، وحامل اللقب السد، والذي لديه مباراتان مؤجلتان أمام العربي والخور من الجولتين الخامسة والسابعة.

ويتصدر الدحيل الترتيب برصيد 20 نقطة بعد فوزه الأخير على الغرافة 2 / 1 ، وأما السد فهو في المركز الثالث برصيد 15 نقطة بعد فوزه أيضاً على الأهلي 2 / 1 في الجولة الثامنة، وتعتبر مباراة الفريقين مهمة وفارقة حيث إن فوز الدحيل يضمن له البقاء في المركز الأول فيما سيمنح الفوز السد دفعة معنوية مهمة لمواصلة الانتصارات في مشوار الدفاع عن اللقب.

أما مباراة قطر والشحانية فسيدخلها الأول بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير في الجولة الماضية على أم صلال بنتيجة 5 / 0 ويحتل الفريق حالياً المركز التاسع برصيد 6 نقاط ويتطلع للفوز للتقدم خطوة أخرى إلى الأمام .. بينما في المقابل يحتل الشحانية المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط بعد تعادله الأخير مع السيلية بدون أهداف، وتكتسب النقاط الثلاث أهمية كبيرة بالنسبة للشحانية والذي يتطلع إلى الابتعاد عن المركز الأخير.

بالانتقال إلى المباراة التي تجمع بين السيلية والريان سيدخل السيلية المواجهة وفي رصيده 11 نقطة في المركز السادس بعد تعادله الأخير مع الشحانية ، ويطمح الفريق للتقدم إلى مركز أفضل بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث وبالتالي يعتبر الفوز مهماً جداً له من أجل تحقيق هذه التطلعات.. في المقابل يحتل الريان والذي حقق الفوز في مباراة الجولة الثامنة على العربي بنتيجة 2 / 1 المركز الثاني بـ 18 نقطة ويدخل الفريق هذه المباراة بمعنويات عالية إثر فوزه في المباريات الخمس الأخيرة ويُنتظر أن تسانده أعداد كبيرة من جماهيره كما حدث في مباراة العربي.

أما مواجهة الأهلي وأم صلال فإنها مباراة الجريحين لأن كليهما خسر مباراته في الجولة الثامنة حيث خسر الأهلي أمام السد 1 / 2 ، بينما تلقى أم صلال هزيمة كبيرة أمام نادي قطر صفر / 5 ، وربما يكون الأهلي في وضع أفضل باعتباره في المركز السابع بـ 10 نقاط مقارنة بأم صلال الذي يتواجد في المركز الحادي عشر بـ 5 نقاط ولكن في النهاية الفريقان يهمهما الفوز.. الأهلي للتقدم نحو المربع ، وأم صلال لتصحيح أوضاعه والابتعاد عن منطقة الخطر.

ومباراة العربي والوكرة يدخلها الفريقان بطموحات كبيرة فالعربي في المركز الخامس برصيد 13 نقطة ولديه مباراة مُؤجلة أمام السد ، وكان قد خسر مباراته الأخيرة أمام الريان 1 / 2 ، ولكنه ما زال قريباً من فرق المقدمة والفوز سيقربه أكثر من المربع الذهبي.. في الجانب الآخر يأتي الوكرة في المركز الثامن برصيد 8 نقاط وهو يحتل موقعاً وسطاً ولا يزال بإمكانه التقدم للأمام، بينما الخسارة قد تدفعه إلى التراجع في الترتيب في حالة فوز نادي قطر والخور، ولذلك فإن الفوز سيكون شعار الفريق أمام العربي بعد حصوله على نقطة من مباراته أمام الخور بالجولة الثامنة.

وبالوصول إلى مباراة الخور والغرافة فإن الفوز فيها مهم للفريقين، حيث يحتل الخور المركز العاشر برصيد 5 نقاط ولديه مباراة مؤجلة أمام السد، وتعادل الفريق في آخر مبارياته مع الوكرة بدون أهداف، ويتطلع الآن لتصحيح أوضاعه بالفوز على الغرافة الذي يتواجد في المركز الرابع برصيد 14 نقطة، وكان قد تعرض للخسارة أمام الدحيل في الجولة الثامنة 1 / 2 ، وبالتالي يسعى الغرافة لاستعادة نغمة الانتصارات حتى يضمن بقاءه في المربع الذهبي.. وفي ظل رغبة الفريقين في حصد النقاط الثلاث يُتوقع أن تكون مواجهتهما قوية ومثيرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.