الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
02:00 ص بتوقيت الدوحة

العاهل الأردني يشدد على ضرورة اتخاذ قرارات اقتصادية تلامس حاجات المواطن وتخفف البطالة

عمان- قنا

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
شدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ضرورة اتخاذ قرارات، تحفز الاقتصاد الوطني وتلامس حاجات المواطن الأردني المعيشية وتخفف البطالة.

وطالب العاهل الأردني خلال ترؤسه جانبا من جلسة مجلس الوزراء الأردني اليوم بضرورة وجود خطة واضحة للسير إلى الأمام بثبات من شأنها أن تجذب المزيد من الاستثمارات إلى الأردن، وتساهم في توفير فرص عمل للأردنيين.

من جانبه، كشف السيد عمر الرزاز رئيس الوزراء الأردني أن حكومته وضعت العديد من الإجراءات والقرارات وستبدأ الإعلان عن تفاصيلها اعتبارا من يوم الأحد المقبل، مبينا أن هذه القرارات تقع ضمن أربعة محاور رئيسة، هي: زيادة الأجور والرواتب، وتنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والإصلاح الإداري والمالية العامة.

ويعاني الأردن من تحديات اقتصادية ومالية، دفعته العام الماضي لزيادة ضرائب ورسوم، ورفع الدعم عن بعض السلع الرئيسية فيما وصل إجمالي الدين العام الأردني نهاية شهر يونيو الماضي إلى 29.5 مليار دينار، مسجلا ارتفاعاً مقداره 1.2 مليار دينار خلال الأشهر الستة الأولى من العام، وبنسبة 4.2 بالمئة عما كان عليه في نهاية عام 2018.

وترى الحكومة الأردنية أن النمو الاقتصادي وتوفير الوظائف هو الطريق الوحيد لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

وقد أكد السيد محمد العسعس وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية في هذا السياق خلال لقائه اليوم السيدة بينالوبي جولدبيرغ كبيرة الاقتصاديين في البنك الدولي في واشنطن، على أهمية جذب الاستثمارات الخارجية للأردن للمساهمة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفد الاقتصاد الأردني بالخبرات وأفضل الممارسات الدولية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.