الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
02:23 ص بتوقيت الدوحة

بنك الاستثمار الأمريكي يكشف عن أسعار النفط المتوقعة خلال العام المقبل

واشنطن- قنا

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
النفط
النفط
توقع بنك الاستثمار الأمريكي "غولدمان ساكس"، أن تبقى أسعار خام برنت عند مستوياتها الحالية خلال العام القادم، بتداول يتراوح حول 60 دولار للبرميل، مقرنا ذلك بغياب أي صدمات "ذات مغزى" لسوق الطاقة.

وقال البنك، في مذكرة بحثية نشرتها شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، إن العقود الآجلة لخام برنت كانت عالقة بين "توقعات النمو المتفاقمة وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط" في الأسابيع الأخيرة.

وأضافت المذكرة "رغم أن النمو الضعيف أو التوترات الجيوسياسية تتصاعد إلى صدمات ذات مغزى، إلا أننا نتوقع استمرار تداول أسعار نفط برنت بالقرب من توقعاتنا البالغة 60 دولارا للبرميل في 2020".

وأضاف "إن التخفيضات الحالية في انتاج أوبك وتباطؤ نشاط النفط الصخري سيعوضان ارتفاع الإمدادات من خارج أوبك وانخفاض نمو الطلب العام المقبل".

ومع ذلك، توقع البنك الاستثماري ارتفاعا محتملا في توقعاته لخام برنت حتى نهاية العام الجاري والبالغة 62 دولارا للبرميل، مع تلاشي الرياح المعاكسة من تحوط المنتجين في الولايات المتحدة وارتفاع أسعار الشحن في الآونة الأخيرة.

وتم تداول خام برنت عند نحو 59.24 دولار للبرميل في تعاملات صباح اليوم الأربعاء، بانخفاض بنحو 0.75 بالمئة.. بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط نحو 53.96 دولار للبرميل، بانخفاض بنحو 1 بالمئة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.