الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
07:34 ص بتوقيت الدوحة

هناك أطباق في السماء

لطيفة المناعي

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019
هناك أطباق في السماء
هناك أطباق في السماء
نزل العمالقة في كوكبنا، قادمين من الكوكب الأحمر (المريخ) والذي يدور حوله قمران، لكنهم في الحقيقة مركبات فضائية تم إطلاقها منذ ملايين السنين، وقد يكون أحد هؤلاء العمالقة هو من أحب فتاة من الأرض، ثم أخذ يثير الغبار والنار بمركبته، لكي يثير إعجابها، ولكنها رفضته، كما صُوّر الحادث، لكني متأكدة أن هذه الفتاة تختلف عن الفتاة التي أضاء لها المصباح وحدتها في القبر لمدة تزيد عن 1500 عام، كما أني متأكدة أنه لا يعمل بالبطارية، فتلك وجدت في بلاد الرافدين، وتم تصنيعها منذ آلاف السنين، ثم من رسم الخريطة بتلك الدقة في وقت لم تعرف فيه الطائرة؟ وكيف وصلت تلك الخريطة إلى يد البحار التركي؟! وأخيراً من رسم تلك الرسومات الغريبة في كهوف تاسيلي؟ هل هم القادمون من السماء؟ أم العائدون إليها؟
كل تلك الأحداث والحكايات أوردها الكاتب المصري أنيس منصور، في كتابيه: «الذين هبطوا من السماء»، وكتاب «الذين عادوا إلى السماء»، بين يدي الطبعة 23، والتي صدرت عام 2008 للكتاب الأول، والطبعة 17 التي صدرت عام 2007، فماذا يعني كل ذلك؟ ولماذا صدرت كل تلك الطبعات، من كتاب الغالبية العظمى تسخر منه ومن مواضيعه؟.

والآن ماذا تبادر إلى ذهنك عندما قرأت ما كتبته؟ إنك لن تخرج عن أحد أمرين: مسلٍّ ومضحك، والثاني جنون، نعم هذه هي المعتقدات والآراء السائدة، بالرغم من أن ما ذكرته عليه أدلة مادية تدعمه، وحتى وإن رآها البعض، فسوف يتمسك بما يعتقد؛ لأنه تعوّد تسليم فكره وعقله وإحساسه للغير، اعتاد أن يكون فرداً من القطيع، فهو يقول ما يقوله الجميع، ويعتقد ما يعتقده الغالبية، لكن أين هو؟ وأين فكره وعقله؟ الإجابة بسيطة، هو لم يكتشف كنوزه الخاصة، والتي علاها الغبار.

في هذا المقال ليس هدفي إثبات صحة المعلومات من عدمها، وهل هي حقيقة أم خيال، إنما تلك الأسطر من أجل أن نعرف أين نحن من كل ذلك؟ سواء حقيقة أو خيال، وسواء كان الحديث عن أطباق سماوية، أم عن أمور الحياة اليومية... دائماً اترك مساحة حرة وواسعة تملكها بمفردك، تتحرك فيها بحرية، تقرر ما تريد، وفق ما توصلت إليه، دائماً لا تلحق أي قرار أو رأي بنقطة، فكلها قابلة للتغيير، فقد تتراجع من يدري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

حوارات

12 نوفمبر 2019

الأبواب

08 أكتوبر 2019

القاجاريات

01 أكتوبر 2019

خمسة تقابلهم في الجنة

24 سبتمبر 2019

هنوف و«سمرقند»

17 سبتمبر 2019