الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
08:18 ص بتوقيت الدوحة

خبراء يطالبون بتعليم الأطفال في سن التاسعة طرق الإسعافات الأولية

قنا

الإثنين، 21 أكتوبر 2019
خبراء يطالبون بتعليم الأطفال في سن التاسعة طرق الإسعافات الأولية
خبراء يطالبون بتعليم الأطفال في سن التاسعة طرق الإسعافات الأولية
أكد عدد من الخبراء أن تعليم تلاميذ المدارس الابتدائية طرق الإسعافات الأولية خاصة انعاش القلب وغيرها من المهارات المنقذة للحياة من سن التاسعة، مما يساعد في انخفاض معدلات السكتة القلبية.
وطالب الخبراء بتعليم الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم تسعة أعوام طرق الانعاش القلبي والرئوي وغيرها من مهارات إنقاذ الحياة في المدارس الابتدائية، لأن إدخال المهارات الأساسية لإنقاذ الحياة في سن مبكرة سيجعل الأمر يبدو أكثر شيء طبيعي في العالم ويحسن معدلات البقاء على قيد الحياة.
ووفقا لما أكده تقرير لصحيفة ديلي ميل البريطانية فإن آلاف الأشخاص يعانون من السكتة القلبية كل عام، ولكن أقل من واحد من كل سبعة ينجون ويبقون على قيد الحياة، ويريد الأطباء تعليم الأطفال والشباب مهارات لزيادة معدلات البقاء الحالية.
وتحدث السكتة القلبية عندما يتوقف القلب فجأة عن ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، ويمكن للمريض أن يموت في غضون دقائق مما يجعلها أكثر خطورة من النوبة القلبية، والتي تحدث عندما يكون هناك انسداد في الشريان.
ويعتقد الخبراء أن أحد الأسباب الرئيسية لضعف معدلات البقاء على قيد الحياة هو أن قلة قليلة من الناس يعرفون كيفية إنعاش شخص ما إذا كان يعاني من سكتة قلبية، مما يعني أنه عند وصول المسعفين يكون الوقت متأخراً.
ويمكن استخدام الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) لمحاولة إعادة تشغيل قلب شخص ما إذا توقف يجب ألا يستخدم الإنعاش القلبي الرئوي إلا في حالات الطوارئ إذا كان الشخص فاقدًا للوعي ولا يتنفس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.