الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
02:26 ص بتوقيت الدوحة

الكهرباء والماء القطرية توقع اتفاقية مع ماروبيني الياباية

الدوحة- قنا

السبت، 19 أكتوبر 2019
. - شركة الكهرباء والماء القطرية
. - شركة الكهرباء والماء القطرية
وقعت شركة الكهرباء والماء القطرية وشركة ماروبيني اليابانية اتفاقية تدريب فيما بينهما توفر بموجبها شركة ماروبينى برامج تدريبية للمهندسين القطريين العاملين بشركة الكهرباء والماء القطرية لإكسابهم الخبرة اللازمة لهم لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الطاقة وتحلية المياه، كما تتيح تبادل الخبرات بشأن أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا إنتاج الطاقة وتحلية المياه في العالم.

وقد قام بتوقيع الاتفاقية كل من السيد فهد حمد المهندي المدير العام والعضو المنتدب لشركة الكهرباء والماء القطرية، والسيد يوجي ساتو مدير عام إدارة أعمال الطاقة في شركة ماروبيني اليابانية.

وأوضح السيد فهد حمد المهندي أن هذا الاتفاق سيوفر التدريب المناسب للمهندسين القطريين في كل المجالات الفنية المتعلقة بتقنيات إنتاج الكهرباء وتحلية المياه ويزيد من خبراتهم في هذا الشأن للوصول إلى المستوى المتميز لشغل الوظائف الفنية الرئيسية في الشركة، لاسيما أن شركة ماروبيني من الشركات العالمية الرائدة في مجال توليد الكهرباء وتحلية المياه.

وأفاد السيد يوجي ساتو بأن هذا ليس أول تعاون مع شركة الكهرباء والماء القطرية، حيث أن هناك شراكة سابقة فيما بينهما في مشاريع ضخمة لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه في قطر وخارج قطر عن طريق شركة نبراس التي تملك فيها شركة الكهرباء والماء القطرية 60 بالمائة.

وعبر عن سعادته بامتداد هذه الشراكة إلى مجال التدريب، مضيفا أن شركة ماروبيني بل والمختصين في اليابان يعتبرون دولة قطر من الأسواق العالمية الواعدة في مجال الاستثمار الآمن وطويل المدى.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.