الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
07:06 ص بتوقيت الدوحة

باحثون دوليون يشاركون في أسبوع الأمن السيبراني بجامعة قطر

الدوحة - العرب

السبت، 19 أكتوبر 2019
باحثون دوليون يشاركون في أسبوع الأمن السيبراني بجامعة قطر
باحثون دوليون يشاركون في أسبوع الأمن السيبراني بجامعة قطر
أعلن مركز الكندي لبحوث الحوسبة بكلية الهندسة في جامعة قطر، عن تنظيم أسبوع الأمن السيبراني خلال الفترة من 27-31 أكتوبر 2019، برعاية الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي وشركة دولفين للطاقة المحدودة، وبدعم من الخطوط الجوية القطرية والمجلس الوطني للسياحة وشركة تاليس، وبالتنسيق مع معهد قطر لبحوث الحوسبة وجامعة حمد بن خليفة وجامعة تكساس أيه أند أم في قطر وجامعة كارنيجي ميلون في قطر.
ويدعم الفعالية حلف الناتو للعلوم من أجل السلام والأمن، ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، بمشاركة باحثين وأكاديميين من قطر والعالم؛ لمناقشة التحديات المستقبلية في مجال الأمن السيبراني، وإيجاد الحلول لها، بالإضافة إلى بحث آليات التعاون لتأسيس بحوث وبرامج مشتركة في هذا المجال.
وقال الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة: «تولي كلية الهندسة الأمن السيبراني اهتماماً بالغاً، من خلال التنسيق مع عديد الجهات المحلية والدولية لعمل أبحاث متقدمة في هذا المجال، بالإضافة إلى تنظيم الدورات المتخصصة وكذلك البرامج التي تستهدف تدعيم الأمن السيبراني على المستوى الوطني بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية».
وأضاف: «يأتي أسبوع الأمن السيبراني لتوحيد الجهود مع الشركاء للخروج بآليات وبرامج عملية تكفل حماية برامج الأمن السيبراني للمؤسسات لتدعيم شبكات البنية التحتية ضد القرصنة. ورغم وجود تطوّر في أنظمة بعض المؤسسات، فإنها ليست بمنأى عن الهجمات الإلكترونية، بسبب تطوّر الآليات والأساليب المستخدمة في الهجمات الإلكترونية».
وأكدت الدكتورة نورة فطيس مدير مركز الكندي لبحوث الحوسبة، على أهمية هذه النوعية من الفعاليات. وقالت: «تأتي هذه الفعالية استجابة لتطلعات المجتمع والشركاء، ولحاجة المؤسسات والأفراد إلى تطوير طريقة تعاملهم مع تكنولوجيا الأمن السيبراني، ولنشر التوعية بأهمية هذا النوع من الأمن؛ للحماية ولتفادي وقوع أي أضرار».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.